هنقرستيشن توقع مذكرة تعاون مع شركة عمل المستقبل لدعم التحاق السعوديين بأنماط العمل الحديثة

وقعت شركة “هنقرستيشن” مذكرة تعاون مشترك مع شركة عمل المستقبل التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتحقيق الاستفادة المتبادلة بين الطرفين فيما يخدم سوق العمل وتأهيل قوى العمل الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص وحوكمة الإجراءات وتنظيمها، وتشجيع الباحثين عن العمل على الدخول في أنماط العمل الحديثة والتي تشمل العمل المرن والعمل الحُر والعمل عن بعد.

وقع المذكرة من جانب “هنقرستيشن” الرئيس التنفيذي للشركة الأستاذ أسعد نعمان، ومثّل شركة عمل المستقبل الرئيس التنفيذي لها المهندس بندر عبدالله المحمدي، وشملت المذكرة تعزيز أوجه التعاون بين الطرفين المتمثلة في تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها من خلال إجراء الدراسات وعقد ورش العمل المتخصصة بتنظيم من هنقرستيشن وتحت إشراف عمل المستقبل، بالإضافة إلى التوسع في استقطاب الباحثين عن العمل وفق أنماط العمل الحديثة.

من جانبه أوضح الأستاذ أسعد نعمان، أن الاتفاقية ستفتح المجال لتوفير فرص العمل وتوظيف المزيد من الشباب السعودي في مختلف الوظائف المناسبة لهم، وأنها ستعزز توجهات هنقرستيشن في التوسع بتطبيق أنماط العمل الحديثة بما يتوافق مع سوق العمل. وأنها تأتي ضمن مبادرة هنقرستيشن لتعزيز ودعم جهود جميع الشركاء في توطين القطاع.

وأشار نعمان إلى أن هنقرستيشن ستقوم بتقديم فرص العمل المتاحة والتعاقد مع العاملين بأنماط العمل الحديثة ، وتوثيق عقودهم تماشياً مع الاجراءات النظامية و توفير المزيد من الأمان الوظيفي لدى المتقدمين، لافتًا بأنه جاري العمل بالشراكة مع شركة عمل المستقبل بوضع الخطط لاتمام الربط بين منصة هنقرستيشن الإلكترونية و منصات أنماط العمل الحديثة، وذلك بهدف تيسير الاستفادة من الخدمات المقدمة.

يذكر أن شركة عمل المستقبل أنشأت لتحقيق أهداف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية والتوسع في استهداف أنماط العمل الحديثة غير التقليدية كالعمل الحر والعمل المرن والعمل عن بعد.