وزراء صحة «دول التعاون» يطلقون مركز الوقاية من الأمراض

أطلق وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي أمس (السبت)، بالرياض مركز الوقاية من الأمراض ومكافحتها، الذي تم اعتماد إنشائه في قمة السلطان قابوس والشيخ صباح (العلا يناير 2021). جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الثامن للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء الصحة بدول المجلس برئاسة وزير الصحة فهد الجلاجل رئيس الدورة الحالية.

وناقش الوزراء العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك واتخذوا بشأنها القرارات المناسبة، وفي مقدمتها تنفيذ قرارات وتوجيهات المجلس الأعلى في المجال الصحي، ودعم وتنفيذ خطة العمل المستقبلية المشتركة، إضافة إلى متابعة تنفيذ اللوائح الصحية الدولية ودعم مشاريع التعاون في المدن الصحية وتنظيم التسجيل والتصنيف للتخصصات الصحية بدول المجلس، فضلاً عن القرارات الداعمة للاستمرار في التعاون والتنسيق للعمل بين دول المجلس والدول الشقيقة والصديقة والتعاون الدولي في المجال الصحي.

وبحث الوزراء ما تضمنه تقرير الأداء، والخطة التشغيلية للمشاريع التي رفعها المجلس لعام 2023، وأهمية استمرار التعاون والتنسيق بين وزارات الصحة، بما يعود على مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون بالفائدة ويعزز المكانة الدولية للمجلس.