وزير الاتصالات : السعودية تصنع أول رقائق ذكية

كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه أن المملكة نجحت في صناعة أول رقائق ذكية سعودية وذلك بتوجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مبينا أنه سيتم التوقيع اليوم على اتفاقيات عالمية، لتكون المملكة المركز التقني رقم واحد.

جاء ذلك خلال كلمته قبل قليل في فعالية Launch، المقامة في الرياض والتي تُعد أكبر إطلاق تقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المنتظر أن يكشف القائمون على هذه الفعالية العديد من المُبادرات النوعية التي تُلبي تطلعات المبدعين والمبتكرين والمهتمين في البرمجة والابتكارات التقنية وصناعة الألعاب.

وبحسب الإعلانات الخاصة بالفعالية، ستكون هناك العديد من الشراكات يُنتظر أن يتم الإعلان عنها بعد قليل. وستحظى الفعالية بمشاركة وزارية رفيعة، كما سينضم لها أبرز 10 شركات من عمالقة التكنولوجيا في العالم.

ومن بين المتحدثين الرئيسيين في الفعاليةالمستشار في الديوان الملكي رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله شرف الغامدي، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز فيصل الخميسي، وعدد من المتحدثين الآخرين، بمشاركة من المشغل الوطني للاتصالات شركة stc.