110 مخالفات لـ«الاحترازية» بالشرقية وجدة.. وإزالة حظائر عشوائية بمكة

نفذت أمانة المنطقة الشرقية أمس، 1361 جولة رقابية في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع أسفرت عن إغلاق منشأتين مخالفتين وضبط 87 مخالفة للتدابير الصحية والإجراءات الاحترازية المرتبطة بفايروس كورونا المستجد وتطبيق توكلنا.

وأشارت الأمانة إلى أنّ مركز البلاغات الموحد 940 استقبل 20 بلاغاً حول مخالفات المنشآت للإجراءات الاحترازية وتطبيق توكلنا، داعية الجميع للتكاتف مع جهود الأمانة المبذولة والإبلاغ عن أي مخالفات يتم تجاوزها عبر مركز البلاغات لمعالجتها.

وفي مكة المكرمة، أزالت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في بلدية العزيزية الفرعية حظائر عشوائية مُخالفة خلال الحملة الميدانية التي نفَّذتها لإزالة التشوّهات البصرية وتحسين المشهد الحضاري في طريق الأمير سلطان بمكة المكرمة بالتعاون مع إدارة وحدات الذبح.

وأسفرت الحملة الميدانية عن مصادرة 20 رأساً من الأغنام جرى تسليمها لوحدات الذبح، وتمت إزالة الحظائر العشوائية بمشاركة الإدارات المعنية، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين.

وأشارت الأمانة إلى أنَّ الحملة تأتي ضمن جهودها للمحافظة على الإصحاح البيئي وإزالة التشوّهات البصرية‬، مؤكدةً أنَّ بلدياتها الفرعية وإدارتها المعنيِّة لن تتهاون في تطبيق الأنظمة واللوائح على المخالفين، داعية المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي تشوّهات بصرية في أي موقع عبر مركز العمليات الموحَّد 940 وقنوات الأمانة الرسمية.

وفي محافظة جدة، أغلقت الأمانة وبلديات المحافظات التابعة لها أمس، 23 منشأة مخالفة للإرشادات والتدابير الاحترازية، من خلال 3646 جولة رقابية قامت بها الأمانة مع الجهات المعنية لتنفيذ التدابير الوقائية الصحية للحد من انتشار فايروس كورونا.

وأوضحت الأمانة أن تكثيف الجهود الرقابية أسفرت عن 28 مخالفة، تنوعت ما بين عدم الالتزام بالتباعد وعدم التقيد بلبس الكمامة بالشكل الصحيح، والتساهل في قياس حرارة العملاء أو في الإلزام بإبراز تطبيق توكلنا، وعدد من مخالفات التعليمات الوقائية.