270 ممارساً و25 مركزاً لإسعاف الحالات الطارئة

٢٧٠ ممارسا صحيا من الكوادر البشرية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي تأهبوا لاستقبال الحجاج، موزعين على ٢٥ مركزاً إسعافياً في الحرم المكي وما حوله وفي مناطق تواجد وتحرك الحجاج. ودعمت الهيئة القوى البشرية الإسعافية بـ52 سيارة إسعاف موزعة على المراكز إضافة لـ12 دراجة نارية و6 عربات كهربائية تعمل في الحرم المكي وفرق تطوعية تابعة للهيئة تعمل كمساند لعمل الهيئة في مباشرة الحالات الإسعافية المرضية والإصابات.

وقال المشرف العام على نطاق المشاعر المقدسة يوسف سمكري إن الهيئة رفعت حالة التأهب والاستعداد للفرق الإسعافية بدءا من يوم الجمعة تزامناً مع توافد الحجاج على العاصمة المقدسة والمسجد الحرام، وتم تكثيف التواجد في الحرم المكي ونطاق العاصمة المقدسة من خلال تمركز الفرق الإسعافية والتطوعية لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية لضيوف بيت الله الحرام.

وأوضح سمكري أن هناك نقاط تجمع حتى يوم التروية الثامن من ذي الحجة في حجز النورية والشرائع والنسيم والزايدي بمجموع 4 فرق إسعافية، ونقاط الإنزال تبدأ من اليوم عند الساعة السادسة صباحاً وتنتهي الساعة السادسة مساء يوم التروية الثامن من ذي الحجة بوقف الملك عبدالعزيز وأجياد المصافي والشبيكة بإجمالي ١٠ فرق إسعافية، وستتم تغطية الحرم المكي بـ١٦ نقطة إسعافية خلال يومي 7 و8 من خلال الفرق والمراكز الإسعافية وفرق التطوع التابعة للهيئة.