3.5 درجات مئوية بأبها وحالة مطرية في 3 مناطق

سجلت درجات الحرارة أمس أقل معدلاتها في مدينة أبها بمنطقة عسير بـ 3.5 درجات مئوية في المساء والفجر، بينما توقع خبير الطقس الدكتور عبدالله المسند استقرارا جويا عاما، تعقبه حالة مطرية بدايتها الفعلية الأربعاء، تؤثر في اليوم الأول على أجزاء من المدينة المنورة وتبوك وحائل، ثم تزحف شرقاً وتستمر لعدة أيام، وهي حالة ضعيفة إلى متوسطة القوة.

وأوضح المسند أنه من المتوقع أن تكون الرياح السطحية نشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وقد تثير بعض الغبار خاصة في المواقع المفتوحة.

برودة نسبية

وذكر موقع طقس العرب أن الطقس يبقى معتدلاً في عموم المناطق ودافئاً على سواحل البحر الأحمر، بينما تنخفض درجات الحرارة شمال الجوف والحدود الشمالية لتصبح باردة نسبياً. ورياح نشطة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة قد تثير بعض الغبار والأتربة. وهناك فرصة لتشكل الضباب الخفيف مع ساعات ليلة الأربعاء/‏الخميس على أجزاء من شرق وشمال المملكة.

رياح نشطة

وأعلن المركز الوطني للأرصاد عن «سماء صحو إلى غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة».

وشهدت منطقة المدينة المنورة أمس رياحا نشطة وأتربة مثارة شملت تأثيراتها تدنيا في مدى الرؤية، على محافظات الحناكية والمهد واليتمة وخيبر ووادي الفرع.