31 قتيلاً ضحايا استهداف إسرائيل للضاحية الجنوبية

أعلن وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، أن حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس (الجمعة)، بلغت 31 قتيلاً، بينهم 16 من قيادات حزب الله.

وقال الأبيض خلال مؤتمر صحفي، اليوم (السبت)، إن بين القتلى 3 أطفال «تبلغ أعمارهم ست سنوات وأربع سنوات وعشر سنوات»، مضيفا أن من بين القتلى أيضا سبع نساء، مؤكدا أن هناك أشلاء لقتلى في ضاحية بيروت لم يتم التعرف عليهم.

و أفاد بأن نحو 68 شخصاً أصيبوا أيضاً، من بينهم 15 لا زالوا في المستشفى، في أعنف غارة جوية إسرائيلية على بيروت منذ الحرب بين إسرائيل وحزب الله في صيف عام 2006.

وأوضح الوزير اللبناني أن الفرق الاسعافية والانقاذية والدفاع تعمل منذ أمس من بعد الضربة طوال الليل على إزالة الركام لكي نتمكن من استخراج الجرحى والضحايا.

واعتبر الأبيض أن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة انتهكت القانون الإنساني الدولي، لافتا إلى أن مبنى سكنياً سقط بكامله على رؤوس قاطنيه نتيجة الغارة.

وذكر وزير الصحة أن حصيلة انفجار أجهزة اللاسلكي (الأربعاء) بلغت 27 قتيلاً، بالإضافة 12 قتلوا (الثلاثاء) في انفجار أجهزة البيجر، ما يرفع العدد الإجمالي لقتلى الهجمات الثلاث إلى 70، مضيفاً: أجرينا أكثر من 2000 عملية جراحية لمصابي الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.