40 ألف رقم قياسي في Guinness

فيما أسهم الخبير في الأرقام القياسية العالمية عباس البراهيم في تسجيل 4 أرقام سعودية في الموسوعة خلال فترة قصيرة، وخلال الأيام المقبلة القليلة تسجيل رقم جديد، وأن المحفز لذلك أنه إنجاز يسجل باسم السعودية، والشعور بالفخر والاعتزاز، وقد وجد الدعم الكبير من المسؤولين، والتشجيع، وتذليل الصعاب لتحقيق تلك الأرقام. وهناك أرقام قياسية في السعودية، جديرة بالتسجيل في الموسوعة، وتوثيقها كإنجازات ومنجزات بالأرقام، ونيل شهادة رسمية من الموسوعة. والأرقام الـ4 هي: أكبر عدد أصناف نخيل مختلف في مزرعة في العالم في الأحساء بـ127 صنفًا من أصناف النخيل منها محلية ووطنية ودولية في مركز النخيل والتمور بالأحساء التابع لوزارة الزراعة، وأكبر مزرعة أشجار مستدامة في العالم «المزرعة الإرشادية» التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك في وادي بن هشبل في محافظة خميس مشيط، بمساحة إجمالية 3.2 كيلومتر مربع «1.23 ميل مربع»، وأطول قافلة زراعية لوزارة البيئة والمياه والزراعة بطول إجمالي 8320 كيلومتر، إذ تم كسر الرقم السابق وهو مسجل باسم استراليا، وأخيرا تسجيل مركز دايابيتر في الأحساء وهو مركز متخصص لعلاج سكر الأطفال النوع الأول، وهو المركز الوحيد في السعودية، وهناك آخر في هولندا، بأكبر تجمع لأطفال السكر من النوع الأول في العالم، وتم كسر الرقم السابق المسجل باسم مصر بـ523 طفلاً، وتم كسر الرقم في العالم بـ752 طفلًا.

4 أرقام سعودية

أكد خبير «سعودي» في الأرقام القياسية العالمية، أن البيانات الإحصائية في موسوعة Guinness، تشير إلى تسجيل أكثر من 40 ألف رقم قياسي، ونظرًا للمساحة المحدودة في كتاب غينيس للأرقام القياسية، يكتفى بنشر 4 آلاف رقم كل عام، وهي أرقام قابلة للقياس: «أسرع، أكبر، أطول، أثقل».

آلية تقديم طلب التسجيل: •دراسة الطلب من مدير المشروع، وبعد أسبوعين، الرد، إذا كان الرقم ضمن فئات الموسوعة.

• عند الموافقة، تبدأ مرحلة تقديم الأدلة، للتأكد من إذا كان فعليا تستطيع كسر الرقم السابق.

• تحويل المشروع إلى مدير مشروع مختص لدراسة وبحث كسر الرقم بشكل دقيق جدا.

• عند الموافقة، سداد الرسوم عبر قنوات تحويل رسمية، وبموجب خطابات رسمية يتم تحويل المبلغ بطريقة صحيحة.

• تقديم أدلة التحقق، بصور وفيديوهات، ورفع مساحي من مكتب استشاري متخصص ورسمي.

• تعبئة نماذج خاصة من الموسوعة، وتوقيعها من المعنيين والشهود.

• في حالة استحداث رقم جديد، يتطلب إقناع مدير المشروع في الموسوعة، بأن الرقم ذو أهمية، وتقديم تصور كامل ودقيق عن المشروع.