45 ناشئا يفتتحون أول أكاديمية بالدرب

انطلقت برامج وتدريبات أول أكاديمية رياضية رسمية للفئة الناشئة بمحافظة الدرب شمال منطقة جازان، بمشاركة 45 لاعباً، ضمن البرنامج الإعدادي الذي يتكون من عدة مراحل.

صقل المواهب

أوضح المشرف العام على الأكاديمية إبراهيم دلح لـ«الوطن» أن الهدف من الأكاديمية الرياضية نشر ثقافة الاحتراف الرياضي، وتعزيز القيم الرياضية كأداة بين شباب المحافظة، وإعدادهم الإعداد الرياضي السليم، مبيناً أن أكاديمية غيوم أول أكاديمية رسمية معتمدة في المحافظة، واستقبلت إلى الآن 45 لاعباً وطلبات التسجيل من أولياء الأمور تزداد. وتعمل الأكاديمية على صقل المواهب في كرة القدم، والتي سوف تسهم بحول لله في صناعة نجوم قادرين على التألق في ملاعب المحافظة وخارجها، وأكد أنها جاءت فكرة افتتاح الأكاديمية خدمة لأبناء المحافظة، وإكمال الصورة المشرفة التي تمتاز بها الدرب في مختلف المجالات والرياضية بشكل خاص.

برنامج إعدادي

أكد المدرب بندر مشقي حرص القائمين على الأكاديمية على العمل الجاد حتى يستفيد منها أبناء الدرب والقرى المجاورة، وأنه سيكون في البداية برنامجا إعداديا لتعزيز مستوى رفع اللياقة البدنية بتمارين لياقية متنوعة، وتهدف برامج الأكاديمية إلى تعليم المهارات الأساسية لكرة القدم، والألعاب الهادفة التي تنمي المهارة وتطور قدرات اللاعب، خصوصاً أنها توفر خدماتها لفئة البراعم في مجالات مهمة وأساسية في تقويم الناشئة. مؤكداً أنها سوف تسهم في خدمة المجتمع من خلال تقديم دعمها للشباب لاستثمار أوقاتهم في ممارسة الرياضة المفيدة، والعمل على تنمية روح الانتماء والانضباط في أوساط الناشئة، ونتمنى أن تسهم هذه المبادرة في تعزيز مكانة المحافظة كوجهة رياضية على مستوى جازان وعسير.