685 ألف حاج زاروا المسجد النبوي

أنهت اللجان الخاصة بأعمال الحج في المدينة المنورة أعمالها نهاية الأسبوع الماضي، بعد العمل على خدمة الحجاج قبل القدوم، والاستعداد التام لخدمة الحجاج، وتسهيل كل الخدمات لهم بدءا من استقبالهم ونقلهم إلى مقرات سكنهم، والإشراف على الخدمات المقدمة لهم.

وقد أنهت اللجان أعمالها بعد انتهاء كل الخدمات المقدمة، وضمان مغادرة الحجاج إلى بلدانهم وتوديعهم، حيث أشارت آخر إحصائية للحجاج في المدينة المنورة، الأسبوع الماضي، إلى قدوم أكثر من 685 ألف حاج إلى المدينة المنورة بعد الحج، ومغادرتهم المدينة تباعا.

في المقابل، وصلت أعداد المصلين في المسجد النبوي خلال أسبوع إلى أكثر من 7.5 ملايين مصل وزائر. في حين توفر وكالة شؤون المسجد النبوي أكثر من 16 خدمة تقدمها للمستفيدين، تتمثل في تهيئة الممرات للسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وصاحبيه رضي الله عنهما، وكذلك تهيئة الروضة الشريفة، للصلاة فيها، وتوفير مواقع خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة، بالإضافة إلى الدروس العلمية المقدمة للمصلين والزائرين، وتقديم خدمة الإرشاد المكاني والتوعية الميدانية، وكذلك خدمة الإرشاد الديني، وأيضا توفير رقم موحد وقنوات تواصل. ومن ضمن الخدمات المقدمة الاستفادة من المعارض والمتاحف، والتواصل مع المستفيدين بلغات مختلفة.