أحمد الشناوي: الحكم ارتكب خطأ ضد الأهلي في ركلة الجزاء.. وطرد لاعب زد غير صحيح

تحدث أحمد الشناوي الحكم الدولي الأسبق والخبير التحكيمي الحالي عن الحالات المثيرة للجدل في مباراة الأهلي وزد إف سي في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز.

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق فوز صعب على زد إف سي في المباراة المؤجلة من الجولة الـ25 بالدوري المصري بهدفين مقابل هدف، والتي أقيمت كتحصيل حاصل بعد حسم المارد الأحمر لدرع الدوري.

فيديو | سامي قمصان: الأهلي عانى من خطأ وحيد أمام زد.. وألتمس العذر للحكم

وكانت المباراة التي أدارها الحكم إبراهيم محمد قد شهدت العديد من القرارات المثيرة للجدل أبرزها طرد علي جمال لاعب زد، واحتساب ركلة جزاء ضد النادي الأهلي.

وقال الشناوي في تصريحات تلفزيونية بفضائية “أون تايم سبورتس”: “الحكم أعطى لاعب زد بطاقة صفراء غير مستحقة بعد سقوط أحمد عبد القادر على حدود منطقة الجزاء، الكرة ليس بها مخالفة”.

وأضاف: “الحكم احتسب ركلة جزاء لـ زد، في فرصة محققة لإحراز هدف، وحكم الفيديو استدعاه إما لأن الكرة تستحق الطرد على لاعب الأهلي عمر كمال، أو هي ليست ركلة جزاء”.

وأوضح: “ركلة جزاء زد حالة من الاحتكاك الطبيعي في كرة القدم، مثل كرة أحمد عبد القادر، لاعب زد سقط والكرة بعيدة عنه، وحكم الفيديو أوضح لحكم الساحة أن الكرة لا يوجد بها ركلة جزاء، لكن حكم الساحة أكد على قراره باحتسابها”.

رجل مباراة الأهلي وزد في الدوري المصري

وأشار: “وكان من المفترض مع هذا القرار أن يتم طرد لاعب الأهلي، لكنه اكتفى بالبطاقة الصفراء وهذا خطأ”.

وواصل: “أما عن طرد لاعب زد لتراكم الإنذارت، فالبطاقة الصفراء الأولى غير مستحقة، والكرة الثانية التي أشهر فيها الحكم له البطاقة الثانية ثم الطرد أيضًا غير مستحقة، ولكن تم طرد اللاعب”.