أحمد حسن: اتحاد الكرة يضحي بـ إيهاب جلال.. وإقالته “تصليح خطأ بخطأ”

يرى أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، أن الكرة المصرية تعيش مشهد عبثي خلال الوقت الراهن، وذلك في ظل تقدم العالم للأمام، مشيرًا إلى وجود قرارات خاطئة كثيرة من اتحاد الكرة.

وقال حسن في تصريحات تلفزيونية بفضائية “الحياة” عبر برنامج “كورة كل يوم”: “أقول لـ إيهاب جلال الله يكون في عونك، لا يوجد أحد سيقول لا لتدريب منتخب مصر، لأنه شرف للجميع”.

طالع | طلعت يوسف: أعلم قدرات إيهاب جلال جيدًا.. ويعيبه أنه مهذب

وأضاف: “لا يجب أن نحاسب إيهاب جلال بل نحاسب من أتى به واختاره، الاختيار والمقومات كان على أي أساس؟ عندما تختار يجب يكون ذلك عن طريق المتخصصين في كرة القدم”.

وأردف: “حازم إمام ومحمد بركات اعترضا على اختيار إيهاب جلال كمدير فني لمنتخب مصر، وكان عليهما أن يتقدما باستقالتهما بعد تعيينه، الناس كانت تضع آمالًا كبيرة عليهما”.

واستكمل: “رحيل إيهاب جلال في الفترة الحالية أكبر خطأ، هل تصلح خطأ بخطأ آخر؟”.

واستطرد: “قلبًا وقالبًا أنا مع إيهاب جلال وأتمنى استمراره، وكان الأصلح بعد رحيل كيروش اختيار مدير فني أجنبي وليس مصريًا”.

وواصل: “لا تلوموا على إيهاب جلال، يُقال إنه سيرحل ونبحث عن مدير فني جديد وهو مقبل على مباراة أمام كوريا الجنوبية، هذا أكبر عبث نعيش فيه، كارثة ومصيبة”.

واستأنف: “صِفر في الفكر والإدارة، تحطم المدرب نفسيًا ومعنويًا، أتمنى أن يرد اللاعبين في الملعب ويقاتلون من أجل منتخب مصر ومن أجل إيهاب جلال الذي تم التضحية به”.

وأكد: “إذا كنت أنا من اخترت إيهاب جلال سأظل متمسكًا به في منصبه حتى نهاية تصفيات كأس أمم إفريقيا وأعطيته الفرصة بشكل كامل، ولم أكن لأضحي به بهذا الشكل لتهدئة الرأي العام”.

وشدد: “إذا عُرض عليّ منصب مدير منتخب مصر مع إيهاب جلال، مستحيل أن أوافق بالشكل الذي أراه، شرف لأي شخص أن يخدم بلده ولكن عندما تكون مع أفراد يوفرون لك الحماية ويقفون بجانبك وقت الشدة”.

طالع أيضًا.. خاص | إصابة محمود علاء في مران منتخب مصر وتحديد موقفه من مباراة كوريا الجنوبية

وأتم: “حال رحيل إيهاب جلال يجب على اتحاد الكرة أن يتعاقد مع مدير فني أجنبي صاحب شخصية قوية مع مدير كرة للمنتخب”.

واختتم: “أقول لـ إيهاب جلال نحن نعتذر لك عن الذي حدث معك في الفترة الأخيرة، وأرى أن ما تعرض له إهانة كبيرة جدًا”.