أنا امرأة.. إيمان خليف تتحدي الجميع بعد تأهلها إلى نصف نهائي الملاكمة في أولمبياد باريس

سلطت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية الضوء على رد الفعل القوي من قِبل الأولمبية الجزائرية، إيمان خليف، بعدما ضمنت ميدالية في أولمبياد باريس 2024.

وفازت إيمان خليف، مساء اليوم السبت، على نظيرتها المجرية آنا لوكا هاموري في ربع نهائي منافسات الملاكمة سيدات، وزن 66 كجم.

وتأهلت إيمان خليف بذلك إلى منافسات نصف نهائي، حيث ضمنت الحصول على ميدالية، أيًا كانت.

يأتي هذا التأهل بعد إثارة الجدل التي صاحبت إيمان خليف في الأيام القليلة الماضية بسبب انسحاب نظيرتها الإيطالية أنجيلا كاريني خلال مواجهتها في الدور السابق.

اقرأ أيضًا.. قرار غريب من رابطة الملاكمة الدولية بعد انسحاب كاريني أمام إيمان خليف في أولمبياد باريس

وانسحبت أنجيلا بعد 46 ثانية من بدء المباراة، حيث قالت آنذاك أنها لم تتعرض لضربة أقوى من هذه من قبل.

وتسببت تصريحات أنجيلا في استدعاء ملف مثير يخص إيمان خليف بعد وجود إدعاءات كونها ذكرًا وليست أنثى.

وتعود بداية ذلك إلى فشلها في اختبار الأهلية الجنسية في بطولة العالم، التي أقرها الاتحاد الدولي للملاكمة بقيادة روسيا في نيودلهي العام الماضي.

وبرر الاتحاد استبعاد إيمان خليف من البطولة آنذاك كونها تعاني من مستويات مرتفعة من هرمون الذكورة، التستوستيرون، رغم فوزها بالميدالية الفضية في البطولة نفسها نسخة 2022.

وتحدثت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية عن رد فعل إيمان خليف بعد فوزها اليوم وتأهلها إلى نصف نهائي منافسات الملاكمة، ومن ثم ضمانها الحصول على ميدالية.

وبعد إعلان فوزها، بدت إيمان خليف متأثرة بشدة، خاصة بعد الحملة المشوهة ضدها في الأيام الأخيرة من قِبل الصحافة الأوروبية، وأحاطت نفسها بعلم الجزائر.

والتفتت إيمان خليف صاحبة الـ25 عامًا إلى أفراد الصحافة المتواجدين، وصاحت بتحد وقوة “أنا امرأة”.