أنشيلوتي: لن أقلق إذا استقبلنا هدفا بالدقيقة 85 أمام دورتموند.. والكرة الذهبية معركة بين ثنائي ريال مدريد

تحدث كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب أمام بوروسيا دورتموند الألماني، الذي يستقبله ملعب “ويمبلي” غدًا السبت.

وتطرق أنشيلوتي للحديث عن موسمه مع ريال مدريد وهوية النادي، وصراع الكرة الذهبية “بالون دور”، بالإضافة للحديث عن بعض لاعبي فريقه، وذلك في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية.

وقال أنشيلوتي عن بداية الموسم: “كنا واثقين من أن لدينا الكثير من اللاعبين، فكرنا في تعزيز أنفسنا مع خوسيلو، لم يكن لدينا لاعبًا مثله، لقد كان أداء إبراهيم دياز جيدًا جدًا في ميلان، وتعاقدنا مع بيلينجهام”.

وأضاف: “هناك دائمًا هوية لريال مدريد، دافع ريال مدريد هو الفوز، ولكن بغض النظر عن ذلك، يجب أن يكون له هوية، ولكن ليس هوية واحدة فقط”.

وتابع: “لقد صنع برشلونة تاريخه بفضل هوية اللعب الواضحة مع لاعبين من هذا النوع مثل تشافي، إنييستا، ميسي وبوسكيتس، يجب على المدرب أن يتكيف مع اللاعبين الذين لديه، مع ما كان لدى برشلونة، كانت الطريقة الأنسب للعب كرة القدم “.

وعن عودته إلى مدريد منذ ثلاث سنوات، أردف:”اتصلت لمعرفة ما إذا كان بإمكاني التعاقد مع لاعبين لإيفرتون وسألت عما إذا كان لديهم مدرب بالفعل، قلت إن عليهم التعاقد مع الأفضل لريال مدريد… وقلت إذا كانوا قد نسوا عام 2014 (عام الكأس العاشرة)”.

اقرأ أيضًا | رودريجو: تخلصنا من أصعب منافس في دوري الأبطال.. وارتجفت بسبب زيدان

وعن لاعبه جود بيلينجهام، أردف: “إنه ناضج للغاية، وجاد جدًا، ولا يبدو أنه يبلغ من العمر 20 عامًا، ولا يبدو كطفل مثل أردا جولر، جود هو أخ أكثر من كونه ابنًا، هناك الكثير من الجدية، الكثير الاحتراف، القليل من الأنا”.

وعن الغرور في فريقه، hستطرد: “هناك القليل جدًا من الغرور وهذا جانب مهم جدًا في هذا الفريق، الغرور ليس سيئًا، لكن عليك التمييز مع الشخصية”.

وأوضح: “على سبيل المثال، لم يكن لدي مطلقًا لاعبا بشخصية سيرجيو راموس، بيبي، قليل من الأنا وكثير من الشخصية، كريستيانو رونالدو، لديه الكثير من الأنا والكثير من الشخصية، لكن الأنا ليست سيئة، فهي تتماشى مع الشخصية”.

وعن اعتزال توني كروس، علّق: “إنه يريد إنهاء المباراة (نهائي دوري أبطال أوروبا) بشكل جيد، أود أيضًا أن أنهي المباراة بهذه الطريقة، يرفع الكأس ويقول وداعًا”.

وأكمل: “لقد اعتقد أن هذا هو الوقت المناسب وأنا أحترمه، سيؤثر ذلك علينا قليلاً، علينا استبداله، لدينا فكرة عن كيفية القيام بذلك مع كامافينجا أو تشواميني، وقد نضطر إلى لعب كرة قدم أكثر مباشرة”.

وبشأن لوكا مودريتش، أشار أنشيلوتي: “لكل شخص الحق في اختيار اللحظة التي تناسبه، لقد قدم لوكا موسمًا رائعًا، كان من الصعب عليه أن يفهم أنه يلعب لفترة أقل، لكنني تحدثت معه بالفعل عن ذلك عندما كان كاسيميرو لا يزال هناك”.

وواصل: “بعد المباراة النهائية في باريس، في بداية الموسم، تحدثت مع لوكا وكاسيميرو وكروس وأخبرتهم أنه سيتعين عليهم التقليل من أهميتهم، تمامًا كما طلبت وأطلب الصبر من الشباب”.

وسُئل أنشيلوتي عن أهمية التعاقد مع كيليان مبابي ورد: “أنا متحمس لريال مدريد، لقد زرت العديد من الأندية، لكن مدريد وميلانو لديهما شيء مميز”.

وعن الكرة الذهبية، أصر: “إنها معركة بين فينيسيوس وبيلينجهام، دعونا نرى ما سيحدث في النهائي، وفي كأس أوروبا وكوبا أمريكا”.

وامتدح أنشيلوتي لاعبه فينيسيوس جونيور قائلاً: “إنه شخص شديد التركيز، لقد عانى كثيرًا من الإهانات، لكنه كان دائمًا شديد التركيز، لقد عملنا معه كثيرًا في الملعب، لقد تحسن كثيرًا مع الرقابة من الخصم وتأقلم مع اللعب داخل الملعب، نحن سنتكيف مع اللاعبين الذين سنحظى بهم، هذا أمر غير قابل للتفاوض”.

وبشأن نهائي دوري أبطال أوروبا، شدد: “سنعاني، كما هو الحال في كل هذه المباريات، سيتعين علينا أن نتحمل عندما يتعين علينا ذلك، إذا خسرنا 1-0 في الدقيقة 85؟ لا تقلقوا… يمكن أن يحدث ذلك مرة أخرى (عودة ريال مدريد والفوز)، فلماذا لا، لقد حدث ذلك في لشبونة، مع بايرن، مع السيتي…”.

وأتم بشأن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد: “إنه يعرف كرة القدم، أنا أحب فلورنتينو، إنه مضحك للغاية، لا يضغط علي، إنه إيجابي دائمًا، قبل المباريات، يمنحني دائمًا الكثير من الثقة”.