أنشيلوتي يوضح موقف مبابي من مباراة ريال مدريد وليل.. ويرد على تصريحات سيميوني

ظهر كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، في مؤتمر صحفي منذ قليل للحديث عن مباراة الغد المرتقبة ضد ليل في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، موسم 2024/25.

وتفاجأ الجميع بوجود النجم كيليان مبابي في قائمة ريال مدريد المستدعاه لتلك المباراة، رغم إعلان إصابته قبل أيام، وإشارة التقارير إلى إمكانية غيابه 3 أسابيع.

وقال أنشيلوتي، في تصريحاته الصحفية منذ قليل: “مبابي كان يعاني من ضغط زائد، لكنه أراد السفر للعب لأنه يشعر بأنه بخير بنسبة 100%، إذا لم يكن هناك خطورة، سيلعب من الدقيقة الأولى”.

وأضاف: “مبابي تعافى بشكل جيد، سيقوم بكل التدريبات وسنتخذ القرار معه، آخر شيء نريده هو المخاطرة، الأمر تغير الآن مع التقنيات الجديدة، في الماضي كان الأمر يحتاج إلى وقت أطول”.

وواصل: “ليل نادي عظيم، لقد جاء العديد من اللاعبين رفيعي المستوى من هنا، أنا معجب جدًا بمدربهم الذي عمل معي في باريس”.

وأردف: “نحن هنا لحصد النقاط، إنهم يلعبون جيدًا بالكرة، كما هو الحال دائمًا في دوري أبطال أوروبا، سيتعين علينا القتال والمنافسة، نحن هنا من أجل هذا، يمكن تحسين المستوى ونحن جاهزون للتحسن والوصول إلى القمة”.

وفيما يخص لوكا مودريتش وإمكانية قيامه بدور توني كروس المعتزل، قال: “لا يمكننا العثور على من يمكنه استبدال كروس، لوكا كان الأفضل ضد أتلتيكو، لكن ليس لدينا فكرة أن أي شخص يمكنه أن يكون بديلًا لـ كروس”.

واستكمل: “مشاركة جولر؟ لقد لعب أكثر من العام الماضي في هذه الفترة، إنه يتقدم، ليس علي أن أخبره بأي شيء”.

وسُئل أنشيلوتي عن رأيه تجاه تصريحات دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، بعد مباراة الديربي ضد ريال مدريد الأحد الماضي حيث وجه اللوم على الحارس تيبو كورتوا فيما يخص شغب جماهير الأتلتي (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال أنشيلوتي: “أحترم رأي الجميع، لكن الأمر واضح تمامًا، كانت هناك أعمال عنف ولا ينبغي أن يكون الأشخاص العنيفون في ملعب كرة القدم وفي المجتمع، الجميع شاهد ما حدث، لا وجود للأشخاص العنيفين في المجتمع”.

وأردف: “النقطة المهمة هي أن العنف لا يمكن أن يكون في ملعب كرة قدم، نحن لسنا بحاجة إلى تلك الشخصيات، فهي غير ضرورية، دعوهم يبقوا حيث لا يشكلون خطرًا، من الأفضل أن يتركنا العنف في حالنا”.

واسترسل: “احتفال لاعبي أتلتيكو مع جماهيرهم بعد نهاية المباراة؟ لا شيء، لا أريد التعليق على سلوك الآخرين أو الزملاء الآخرين”.