أيمن عبد العزيز: كارتيرون سبب خسارة الزمالك.. وتدخلات موسيماني جعلت النتيجة 5 فقط

تحدث أيمن عبد العزيز لاعب الزمالك السابق، عن أسباب خسارة الأبيض من الأهلي بخماسية في بطولة الدوري المصري، واختيارات كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، لقائمة اللاعبين لمباراتي أنجولا والجابون.

وفاز الأهلي على الزمالك بخماسية مقابل 3 أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري المصري.

وقال أيمن عبد العزيز خلال تصريحات ببرنامج “رقم 10” عبر القناة “الأولى” المصرية: “الثقة الزائدة التي صُدرت للاعبي الزمالك من مواقع التواصل الإجتماعي قبل المباراة كانت ضمن أسباب الهزيمة في القمة، وأيضا من النقاط الهامة التي أدت لهزيمة الفارس الأبيض، هي عدم التحضير الجيد للمباراة كارتيرون اهتم في المباراة بالنواحي الفنية لفريقه وليس بالنواحي الفنية للأهلي، كارتيرون لم يكن في يومه”.

وتابع: “لا يوجد أي تفسر لخسارة الزمالك أمام الأهلي بخماسية، ثقة الزمالك الزائدة قبل القمة سبب الهزيمة الكبيرة أمام الأهلي بخماسية، كارتيرون فوجئ بالطريقة التي لعب بها موسيماني، ولاعبو الأبيض كانوا يضغطون بشكل عشوائي”.

وأضاف: “الأهلي كان بإمكانه تسجيل أهداف أكثر في القمة، ولكن تغييرات مدربه موسيماني أدت لعدم حدوث ذلك في الوقت الذي عدّل كارتيرون خطته ونجح في تقليل فارق الأهداف”.

طالع أيضا.. صراخ وحديث بصوت عال.. أفشة يكشف ما حدث في غرفة ملابس الأهلي بين شوطي مباراة الزمالك

وواصل: “مصطفى فتحي لاعب كبير ولكن مشاركته وتوقيتها بيد الجهاز الفني، وبالنسبة لي أُفضل تواجد مصطفى كجناح وليس رقم 10 فهو يمتلك المهارة والسرعة كجناح”.

واستكمل: “أشرف بن شرقي هو أحد أفضل المحترفين الذين جاءوا لمصر، وعقده يقترب من النهاية والأمر يُعيد مشكلة ساسي ولكن في النهاية أنت لاعب كرة محترف من حق النادي والجماهير عليك أن تُشارك وتلعب بكل قوتك وهو ليس متخاذلاً”.

وأردف: “بن شرقي لم يكن بنفس القوة قبل أن ينضم للزمالك وكذلك لم يكن متواجدًا بصفوف منتخب بلده”.

وانتقل لاعب الزمالك السابق للحديث عن اختيارات كيروش لقائمة منتخب مصر، قائلا: “في كل مرة يختار المدير الفني للمنتخب، كيروش القائمة تكون هناك تغييرات وهو أمر يدل على أنه يريد رؤية أكثر عدد من اللاعبين وتجربتهم قبل أن يصل للقوام الأساسي”.

منتخب مصر يحل ضيفاً علي أنجولا يوم الجمعة المقبل، في إطار الجولة الخامسة من عمر التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، قبل أن يستضيف الجابون يوم 16 من الشهر الجاري في القاهرة. 

واستمر: “الرجل يمتلك رؤية ويريد تجربة اللاعبين ليصل إلى قوام أساسي من 25 لاعبًا لل الأساسية التي سيخوضها، وعدم اختيار طارق حامد وزيزو خطأ”.

وتابع: “طارق وزيزو هادئان لأن بالتأكيد هناك أحاديث بينهما وبين أعضاء المنتخب الذين أخبروهما أنهما من الأساسيين وأن لهما دورًا وسيعودان وهو ما يُعطي الثقة للاعبين وأرى أن أختيار أحمد ياسين لاعب البنك الأهلي أمر جيد فاللاعب يؤدي بصورة جيدة وقد يكون مفيدًا للمنتخب مستقبلاً”.

واختتم: “هناك من يقول إن الزمالك تحدث مع شقيقي أمير عبد العزيز، للتواجد ضمن الجهاز المعاون لـ كارتيرون، ولكنه يتمسك بالبنك الأهلي وهذا لم يحدث ومن يروج لذلك فاروق جعفر”.