إنريكي يخلف دياز وتأجيل لتجديد لـ5 لاعبين

في الوقت الذي رفع فيه الهلال من وتيرة تحضيراته، لمواجهة الوحدة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، الجمعة المقبل، أكدت مصادر أن إدارة النادي، اتفقت مع المدرب الإسباني لويس إنريكي، ليخلف المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي ينتهي عقده مع الزعيم بنهاية الموسم الحالي.

وأجلت إدارة النادي النظر في التجديد لعدد من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع نهاية الموسم حتى الفراغ من النهائي الكبير.

مدرب جديد

أكدت المصادر أن الإدارة الهلالية، اتفقت مع المدرب الإسباني لويس إنريكي، ليخلف المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي ينتهي عقده مع الزعيم بنهاية الموسم الحالي، ولا تنوي إدارة النادي التجديد معه، حتى وإن توج الأزرق بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين، لاسيما بعد الانتقادات الكبيرة التي طالت عمل المدرب الأرجنتيني، الذي خسر السوبر السعودي ودوري أبطال آسيا، وفقدانه بشكل كبير لقب بطولة دوري روشن السعودي.

ويُعد إنريكي، أحد الخيارات التدريبية المهمة لدى الهلال، وهو الذي حقق مع برشلونة الخماسية موسم 2015، وسبق له أن درب روما الإيطالي ثم سيلتا فيجو الإسباني، قبل أن يتولى قيادة برشلونة خلال الفترة من مايو 2014، وحتى مايو 2017، وكانت محطته التدريبية الأخيرة مع منتخب بلاده، إذ قاده على فترتين كانت الأولى من يوليو 2018 وحتى يوليو 2019، حينما استقال من منصبه عقب تعرضه لوعكة صحية، قبل أن يعود لقيادة الماتادور مرة أخرى من نوفمبر 2019 وحتى نهاية مشوار منتخب بلاده في مونديال 2022، وتحديدا في الثامن نوفمبر الماضي، فضل بعدها أخذ قسط من الراحة حتى نهاية الموسم الحالي.

تأجيل العقود

أجلت إدارة الزعيم النظر في تجديد عقود اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي، وهم الكوري الجنوبي جيانج هيون سو ، ومحمد جحفلي، وناصر الدوسري ، والنيجيري أدويون إيجالو، والأرجنتيني لوسيانو فييتو، فيما سيغادر عبدالله عطيف صفوف الزعيم بنهاية الموسم الحالي بعد توقيعه مع الأهلي في مارس الماضي.

وتدرس الإدارة إمكانية الاستغناء عن الكولومبي جوستافو كويلار بتسويق المتبقي من عقده، أو الإبقاء عليه حتى نهاية عقده مع الزعيم بنهاية الموسم المقبل.

تحضير النهائي

ميدانيا، كثف المدرب الأرجنتيني، رامون دياز تحضيراته لمواجهة الوحدة الجمعة المقبل، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وأخضع لاعبيه لمران فني ركز خلاله على النواحي الفنية، وتصحيح الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها لاعبوه خلال نهائي دوري أبطال آسيا، ولازال الغموض يسود على القائمة الأساسية التي سيخوض بها دياز المباراة النهائية.

لويس إنريكي أحد أبرز المرشحين لقيادة الزعيم

إدارة النادي لا تنوي التجديد مع دياز

الإدارة تؤجل النظر في تجديد عقود 5 لاعبين

محاولات لتسويق المتبقي من عقد كويلار

دياز يركز على الجانب الفني قبل نهائي الكأس