إيميليانو مارتينيز يفوز بجائزة ياشين لـ أفضل حارس مرمى في العالم 2024

أُعلنت منذ قليل هوية الفائز بـ جائزة ياشين، لـ أفضل حارس مرمى في العالم، عن عام 2024، المُقدمة من قِبل مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة.







ويُقام مساء اليوم الإثنين حفل مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة، الخاصة بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2024، إلى جانب جوائز أخرى، بالتعاون مع يويفا (لمطالعة التفاصيل من هنا).











وترشح 10 حراس للفوز بجائزة ياشين، وهم: ديوجو كوستا حارس بورتو ومنتخب البرتغال، دوناروما حارس باريس سان جيرمان ومنتخب إيطاليا، جريجول كوبيل حارس بوروسيا دورتموند ومنتخب سوسيرا، أندري لونين حارس ريال مدريد ومنتخب أوكرانيا.

إلى جانب مايك ماينان حارس ميلان ومنتخب فرنسا، جيورجي مامارداشفيلي، حارس فالنسيا (معارًا من ليفربول) ومنتخب جورجيا، إيميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا ومنتخب الأرجنتين.

بإلاضافة إلى أوناي سيمون حارس أتلتيك بلباو ومنتخب إسبانيا، يان سومر حارس إنتر ميلان ومنتخب سويسرا، رونوين ويليامز حارس ماميلودي صن داونز ومنتخب جنوب إفريقيا.

وحسبما أُعلن، فإن حارس مرمى فريق أستون فيلا ومنتخب الأرجنتين إيميليانو مارتينيز هو الفائز بجائزة ياشين لعام 2024.

ولعب مارتينيز دورًا محوريًا في تتويج منتخب الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا، في وقت سابق من صيف ذلك العام.

وقال مارتينيز: “أولاً وقبل كل شيء، أشكركم جميعًا للغاية، إنه لشرف لي أن أعود، أود أن أشكر زملائي في أستون فيلا، فهم جميعًا يعرفون مدى نضالي”.

وأضاف: “لقد أتيت من مكان متواضع للغاية وهذا شيء يجعلني أرغب في التحسن والتطور، الجهد الجماعي هو الذي يجعل تلك الأشياء تحدث”.

ويتم الترشيح والتصويت في جوائز فرانس فوتبول، بناءً على أداء اللاعبين خلال الفترة من 1 أغسطس 2023 إلى 31 يوليو 2024.

الجدير بالذكر أن إيميليانو مارتينيز هو الفائز بجائزة ياشين، لأفضل حارس في العالم عن العام الماضي، 2023.