الآسيوي: رينارد أسهم في توفير الاستقرار للأخضر

استعرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مسيرة مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رينارد، وذكر الاتحاد القاري أن مدرب الأخضر، أسهم في توفير مستوى عالٍ من الاستقرار في الصقور منذ استلامه مهمة قيادة الجهاز الفني في 2019، حيث استفاد الأخضر من هذا الاستقرار لينجح في حجز بطاقة التأهل إلى المونديال.

سجل حافل

بين الاتحاد القاري أن رينارد وصل إلى السعودية، وهو يمتلك سجلاً مميزاً على صعيد التدريب، حيث استلم المهمة خلفاً للمدرب السابق خوان أنتونيو بيزي، ونجح في دمج قدراته على التنظيم والانضباط، مع وجود مجموعة مميزة من اللاعبين الموهوبين، ليبدأ عملية بناء في الفترة التي تلت الخروج من الدور الأول من كأس العالم 2018، ودور الـ16 في كأس آسيا 2019 في الإمارات.

صورة مميزة

أشار الاتحاد الآسيوي إلى أن الأخضر ظهر تحت قيادة رينارد بصورة مميزة، ليتفوق على اليابان وأستراليا، ويتربع على صدارة ترتيب المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية، وهو الأمر الذي جعل الاتحاد السعودي لكرة القدم، يمدد عقده حتى 2027.

تتويج إفريقي

سبق لرينارد التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية مع منتخب زامبيا 2012، خلال تجربته الثانية في العمل كمدرب لمنتخب وطني، ليتسلم بعدها تدريب منتخب ساحل العاج، وقاده للفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية 2015، ليصبح أول مدرب يحرز اللقب مرتين مع منتخبين مختلفين.

إنهاء الغياب

تولى المدرب الفرنسي تدريب منتخب المغرب لـ3 سنوات، إذ قاده لإنهاء فترة غياب لمدة 20 عاماً عن كأس العالم، بالتأهل إلى مونديال 2018 في روسيا، قبل الوداع من دور المجموعات، ثم غادر في 2019، وذلك بعد الخروج من دور الـ16 في كأس الأمم الإفريقية.