الأخضر الأولمبي يتحدى تطور فيتنام

يتطلع المنتخب السعودي تحت 23 عاما إلى مواصلة مسيرته المميزة في نهائيات كأس آسيا المقامة حاليا في أوزبكستان، عندما يواجه اختبارا حقيقيا وصعبا، بخوضه موقعة ربع النهائي في البطولة أمام منتخب فيتنام المتطور، الذي قدم هو الآخر مستويات لافتة.

صدارة مستحقة

بلغ الأخضر ربع النهائي، بعد أن تصدر المجموعة الرابعة، بفوز على طاجيكستان 5 /صفر، وتعادله سلبيا مع اليابان، وتغلبه على الإمارات 2 /صفر، جامعا 7 نقاط، ومسجلا 7 أهداف، وخرج بشباك نظيفة.

وسيدعم الثنائي فراس البريكان وحسان تمبكتي، بعد انتهاء معسكر المنتخب الأول بأسبانيا، الخميس الماضي، وإلتحقا مباشرة بمعسكر الأولمبي، وسيكونان وتمبكتي قوية في مساعي المنتخب السعودي للمضي نحو تحقيق اللقب لأول مرة.

وبرز من لاعبي الأخضر في دور المجموعات أيمن يحيى وسعود عبدالحميد، وهيثم عسيري، وعبدالله رديف، وحامد الشهري، وتألق بشكل لافت حارس المرمى نواف العقيدي.

وصافة وتألق

تأهل فيتنام لدور الثمانية بعدما حل وصيفا للمجموعة الثالثة، بجمعه 5 نقاط، من التعادل 2/ 2 مع تايلاند، و1/1 مع حامل اللقب منتخب كوريا الجنوبية، ثم الفوز على ماليزيا 2/ صفر، مسجلا 5 أهداف، واستقبلت شباكه 3 أهداف، و هو وصيف نسخة 2018، ولن يكون صيدا سهلا، واستطاع أن يحرج المنتخب الكوري (حامل اللقب)، وفرض عليه التعادل الإيجابي 1/1 في مواجهة المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويبرز في صفوفه اللاعبون: نهام مانه دونج وهوانج فيت وفان كونج ران.

الأخضر تصدر المجموعة الرابعة.

7 نقاط جمعها الصقور بدور المجموعات.

فيتنام حل وصيفا في المجموعة الثالثة.

5 نقاط جمعها المنتخب الفيتنامي.