«الأخضر» في مواجهة أستراليا وفلسطين وأفغانستان وماكاو

أوقعت قرعة تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2025، التي سحبت في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، المنتخب السعودي «المستضيف» في المجموعة الرابعة إلى جانب أستراليا وفلسطين وأفغانستان وماكاو، إذ ضمت القرعة 45 منتخباً، جرى تقسيمها على 10 مجموعات، إذ ضمت 5 مجموعات 4 منتخبات، في حين تكونت 5 مجموعات من 5 منتخبات، وحدد الاتحاد الآسيوي 21 إلى 29 سبتمبر 2024، موعداً لانطلاق التصفيات.

ومن المقرر أن تستضيف الصين النهائيات خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

وتستضيف فيتنام منافسات المجموعة الأولى، إذ أوقعتها القرعة في مواجهة منتخبات سورية وبنغلادش وبوتان وغوام، في حين تضم المجموعة الثانية أوزبكستان والبحرين والصين تايبيه المضيفة وكمبوديا ونيبال.

وتجمع المجموعة الثالثة التي تستضيفها الكويت 3 منتخبات من منطقة غرب آسيا هي إلى جانب الدولة المضيفة كل من لبنان والإمارات، حيث سيكون التنافس محتدماً في المجموعة التي تضم أيضاً جمهورية كوريا وجزر شمال ماريانا.

وضمت المجموعة الخامسة كلاً طاجيكستان (المضيفة) وعمان وماليزيا وسريلانكا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، في حين تضم المجموعة السادسة منتخبات إندونيسيا (المضيفة) واليمن وتيمور الشرقية والمالديف.

وأوقعت القرعة منتخب إيران في المجموعة السابعة إلى جانب منغوليا والهند ولاوس (المضيفة)، في حين يلعب العراق بالمجموعة الثامنة التي تضم أيضاً تايلاند (المضيفة) والفلبين وبروناي دار السلام.

وجاء منتخب اليابان في المجموعة التاسعة بمواجهة قيرغيزستان (المضيفة) وميانمار وتركمانستان، في حين أوقعت القرعة المنتخب الأردني بالمجموعة العاشرة إلى جانب قطر (المضيفة) وسنغافورة وهونغ كونغ الصين.