الأخضر يلاقي اليمن.. «مهمة فوز» يا صقورنا

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لقاء مهماً مساء اليوم (السبت) أمام نظيره منتخب اليمن عند تمام الساعة التاسعة مساءً على استاد جامعة الملك سعود بالرياض، ضمن لقاءات الجولة السادسة للمجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

يدخل منتخبنا الوطني هذا اللقاء متصدراً لمنتخبات المجموعة برصيد 11 نقطة حصدها من ثلاثة انتصارات وتعادلين، وله من الأهداف 13، وعليه 4 أهداف فقط، واستعد صقورنا الخضر لهذه المواجهة بعد معسكر إعدادي داخلي وضع من خلاله المدرب الفرنسي إيرفي رينارد التشكيلة المناسبة لخوض هذا اللقاء المهم، إذ يحتاج منتخبنا الوطني إلى الفوز وحصد النقاط الثلاث لتوسيع الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه منتخب أوزبكستان صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

واعتمد رينارد على المهاجم الشاب صالح الشهري، ومن خلفه الثنائي سالم الدوسري وفهد المولد، فيما يذود عن شباك الأخضر الحارس محمد العويس، وأمامه قلبا الدفاع عبدالله مادو وحسان تمبكتي.

فيما يدخل منتخب اليمن هذا اللقاء متذيلاً جدول الترتيب برصيد 5 نقاط، حصدها من فوز وتعادلين وخسارتين، وله من الأهداف 6 وعليه 11 هدفاً، ويطمح المنتخب اليمني لتكرار لقاء الذهاب والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما على أقل تقدير للخروج بنتيجة إيجابية رغم صعوبة عودته للمنافسة على مقعدي التأهل.