الإمارات وأستراليا تتطلعان لمواجهة البيرو

إستاد أحمد بن علي

21:00 تتبارز الإمارات مع أستراليا اليوم في الدوحة على بطاقة خامس قارة آسيا ضمن تصفيات مونديال 2022، سيتأهل الفائز لمواجهة البيرو في ملحق دولي يمنح بطله التذكرة الـ31 قبل الأخيرة في الحدث العالمي.

متابعة الحلم

على إستاد أحمد بن علي المونديالي، يحلم المنتخب الإماراتي في متابعة حلم مشوار المونديال الذي تذوق طعمه مرة يتمية في 1990، في حال تخطيه أستراليا، سيلاقي البيرو خامس أمريكا الجنوبية الإثنين المقبل على الملعب عينه.

بطاقتان متبقيتان

مع ضمان ويلز آخر المقاعد الأوروبية بفوزه على أوكرانيا 1/ صفر في كارديف، تبقى بطاقتان، الأولى بين البيرو والفائز بين أستراليا والإمارات، وبطلها ينضم إلى مجموعة فرنسا حامل اللقب والدنمارك وتونس في المونديال، والثانية تقام في الـ 14 من يونيو بين نيوزيلندا بطل أوقيانيا وكوستاريكا رابع كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) على إستاد أحمد بن علي أيضاً.

ثالث التصفيات

تأهل الأبيض الإماراتي و الكنجر الأسترالي إلى الملحق الآسيوي، بعد احتلالهما المركز الثالث في مجموعتيهما ضمن الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية، إذ حلّت الإمارات ثالثة في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من 10 مباريات، خلف إيران (25) وكوريا الجنوبية (23)، وأستراليا في المركز عينه في الثانية (15)، خلف الأخضر (23) واليابان (22). مواجهة خامسة ستكون مواجهة اليوم الخامسة رسميا بين المنتخبين، حيث تتفوق أستراليا بثلاثة انتصارات، مقابل فوز للإمارات 1/ صفر في اللقاء الأخير الذي جمعهما في ربع نهائي كأس آسيا 2019 بأبوظبي.

وشارك أستراليا، المصنف 42 عالمياً، 5 مرات في المونديال أولها في 1974 وفي النسخ الأربع الأخيرة، وبلغ الدور الثاني مرة وحيدة في 2006.

1974 كان أول حضور لأستراليا في كأس العالم

15 نقطة جمعها الكنجر ثالث المجموعة B

1990 الحضور المونديالي الوحيد للإمارات

12 نقطة وضعت الأبيض ثالثا في المجموعة A

الفائز يواجه البيرو الإثنين المقبل في الدوحة

بطاقتان متبقيتان تتحدان الأسبوع المقبل