الاتحاد الدولي لكرة اليد: الأهلي يوجه الضربات لـ برشلونة ويقدم أكبر مفاجآت كأس العالم للأندية

أشاد الاتحاد الدولي لكرة اليد بإنجاز النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية لليد، وفوزه بالميدالية البرونزية على حساب برشلونة.

وتغلب الأهلي على برشلونة بنتيجة 32-29 ليحتل المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية لليد، والمقامة على صالة استاد العاصمة الإدارية.

وعبر موقعه الرسمي، وصف الاتحاد الدولي لكرة اليد، أداء الأهلي بأنه أحد أفضل العروض في تاريخه، ليحقق فوزًا مرموقًا في مباراة الميدالية البرونزية لبطولة العالم للأندية 2024.

وأشار إلى أن مثل هذا الفوز أحد أكثر انتصارات الأهلي شهرة في التاريخ، مع أداء لا تشوبه شائبة، مما أبقى برشلونة في وضع حرج في الهجوم والدفاع.

وأفاد أن الأهلي، وهو على أعتاب التاريخ، وجه ضربة تلو الأخرى إلى حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة اليد وحقق تقدمًا كبيرًا.

وأشاد بالظهير الأيمن محسن رمضان، الذي سجل خمسة أهداف في الشوط الأول وكان هداف المباراة، بسبعة أهداف، بالإضافة إلى تصديات حارس المرمى محمد إبراهيم الذي تصدى لـ10 تسديدات بنسبة نجاح 42%.

أشاد كذلك بنجاح عبد الرحمن طه حارس مرمى الأهلي الثاني في القيام بمعجزات بين القائمين، حيث تصدى لستة تسديدات، وبلغت نسبة نجاحه في التصدي للهجمات 55% قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

وأشار إلى أن برشلونة لم يتمكن من صنع أي معجزة، حيث حسم الأهلي في النهاية الفوز بنتيجة 32-29، وهو الفوز الأكبر ضد فريق أوروبي، بعد أداء رائع من الفريق المصري، والذي أنتج واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ بطولة العالم للأندية للرجال.

واحتل الأهلي منصة التتويج في بطولة العالم للأندية للرجال للمرة الثانية في التاريخ، بعد المركز الثاني في عام 2007، عندما أقيمت المسابقة أيضًا في مصر.