الاتفاق يكسر عناد 10 مواسم

أعاد انتصار الاتفاق على النصر في الرياض 1/صفر ذكرى سعيدة لـ«فارس الدهناء»، عمرها 10 مواسم، إذ يعود آخر فوز للاتفاق على «العالمي» في الرياض إلى مباراة الدور الأول في موسم 2012، عندما انتهت المواجهة بينهما 3/ 1 لـ«فارس الدهناء». منذ ذلك الفوز، التقى الفريقان 8 مرات في الرياض بدوري المحترفين، انتصر «العالمي» في 4 منها مقابل 3 تعادلات وخسارة الأحد الماضي.

انتصار ثان

يعد هذا الفوز هو الثاني للاتفاق على النصر في الرياض، والسادس في دوري المحترفين، مقابل 11 فوزا لـ«العالمي» و6 تعادلات. وتمكن الاتفاق من تحقيق الانتصار الثاني هذا الموسم، بعد شهرين من آخر انتصار، الذي كان في افتتاحية الدوري أمام الباطن، وتعثر بعده في 7 جولات متتالية (3 خسائر و4 تعادلات).

لدغة الجزاء

نجح مدرب الاتفاق الصربي، فلادان ميلويفيتش، في تحقيق أول فوز مع فريقه الجديد، الذي جاء على حساب النصر، وهي ثاني هزيمة يلحقها الصربي بـ«العالمي» بالطريقة نفسها، بواسطة ضربة جزاء وعلى أرضه في الرياض خلال عام واحد، حيث حقق «فلادان» الفوز على النصر 2/ 1 الموسم الماضي في مباراة الدور الأول بإستاد الملك فهد الدولي، عندما كان مدربا للأهلي قبل 11 شهرا، وفيها جاء هدف الانتصار في الدقيقة 90 من ركلة جزاء، مثلما حدث في مباراة أول أمس.

أول خسارة

في المقابل، تلقى «فلادان» 3 هزائم أمام «العالمي»، منها مباراتان في جدة، والثالثة في الدوحة بالبطولة الآسيوية مع الأهلي. على الجهة الأخرى، نال مدرب النصر، بيدرو إيمانويل، هزيمته الأولى أمام الاتفاق، حيث سبق أن التقى «النواخذة» مرتين حينما كان مدربا للتعاون، وانتصر فيهما ذهابا وإيابا برباعيتين في الدوري موسم 2019.

2012 كان آخر انتصار اتفاقي على النصر في الرياض

7 مواجهات لم يذق «النواخذة» خلالها الفوز على ملعب «العالمي»

«فلادان» يلدغ النصر بجزائية كما فعل معه الموسم الماضي

«إيمانويل» يتلقى خسارته الأولى من «فارس الدهناء»