الجحفلة ولدغة برونو ذكرى محزنة

تسود حالة من الترقب لمواجهة النصر والهلال، ولا يزال نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2015، عالقًا في أذهان قطبي العاصمة، حيث كان النصر قريبًا من الظفر باللقب، بفضل تقدمه بهدف السهلاوي، إلا أن محمد جحفلي تمكن من إدراك التعادل للهلال في الدقيقة 119 خلال الوقت الإضافي، ولجأ الفريقان بعدها إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لصالح الهلال، ليبدأ بعدها انتشار مصطلح «الجحفلة»، الذي امتد صداه خارج المملكة، ليكون تعبيرًا عن الانتصار في الدقائق الأخيرة.

وكان الحساب الرسمي للبطولة الآسيوية قد أثار الجماهير في النسخة الماضية، بعد أن نشر تغريدة قال فيها «90+7 جحفلة.. هتان باهبري يسجل ثاني أهداف الزعيم»، بعد تسجيل باهبري هدف الفور على باختاكور في الدقائق الأخيرة.

وفي موسم 2019 بمنافسات الدوري السعودي، عاشت الجماهير الهلالية، وضعًا مشابهًا لحالة الحزن التي عاشتها جماهير النصر بعد ضياع لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في 2015، وكان الصراع في الموسم الاستثنائي، محتدمًا بين الغريمين، واستضاف الهلال، نظيره النصر ضمن منافسات الجولة الـ25، وكان حينها الهلال متصدرًا، وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2/ 2، وفي الوقت بدل الضائع وتحديدا الدقيقة (90+7)، لدغ البرازيلي برونو أوفيني، الهلال برأسية قاتلة، أزاحته من صدارة الدوري، ليواصل بعدها النصر طريقه ويظفر باللقب.