الجوير بين 3 عرب مرشحون للتألق

رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 11 لاعبًا شابًا للتألق في في السنوات المقبلة، مع بداية 2023، كما منح الجماهير فرصة التصويت، حتى الثلاثاء المقبل، لاختيار اللاعب المرشح الأكبر للظهور في المواسم المقبلة.

وضمت قائمة الأسماء التي رشحها الاتحاد القاري للتألق، 3 لاعبين عرب، في مقدمتهم لاعب المنتخب السعودي والهلال مصعب الجوير، ولاعب شباب أهلي دبي حارث عبدالله، ولاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، العراقي زيدان إقبال.

تحد صعب

يتمثل التحدي الأصعب بالنسبة للاعب الشاب مصعب الجوير هو القدرة على حجز مكانه في التشكيلة الأساسية ضمن نادٍ عامر بالنجوم مثل الهلال، لكن اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا تمكن من المشاركة في 19 مباراة حتى الآن مع الزعيم، بما في ذلك المشاركة في دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.

ومع انطلاق عام 2023 يستعد الجوير للمشاركة مع الأخضر في خليجي 25 التي تنطلق بعد أيام قليلة في العراق، حيث يتطلع المدرب سعد الشهري لقيادة الفريق الذي يضم لاعبين لم يشاركوا في كأس العالم 2022 بقطر، من أجل الفوز باللقب.

تأكيد المكانة

سجل اللاعب الإماراتي حارب عبدالله اسمه بين نجوم المستقبل خلال 2022، وأكد مستوى قدراته لقارة آسيا خلال مشاركته مع نادي شباب الأهلي دبي في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، وكذلك مشاركته مع المنتخب الإماراتي في التصفيات الآسيوية لكأس العالم.

ويتطلع حارب خلال عام 2023 لتأكيد مكانته على صعيد النادي والمنتخب الإماراتي.

أول عراقي

برز اسم زيدان إقبال في أوساط الكرة العراقية في 2022، وسيكمل 20 عاماً خلال أبريل المقبل، وقد كان سجل حضوره الدولي الأول مع العراق خلال مباراة إيران ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم في يناير 2022، ثم شارك كبديل بعد أيام قليلة أمام لبنان.

وزيدان المولود في بريطانيا، والذي يلعب في خط الوسط ويعتبر من المواهب الشابة في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وقد سجل حضوره الأول في دوري أبطال أوروبا موسم 2022 تحت قيادة المدرب رالف رانجنيك، ولكنه لم يشارك في الدوري المحلي بعد، ويأمل في العام الجديد أن يصبح أول لاعب عراقي يشارك في الدوري الإنجليزي.

قائمة نجوم

تضم القائمة أيضًا لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي، الكوري الجنوبي جيونغ سانغ بين، ومواطنه كوون هيوك كيو لاعب أولسان آيبارك، والإيراني الاهيار سيدمانيش، لاعب هال سيتي والياباني يوكيناري سوغجوارا لاعب الكمار الهولندي، والأوزبكي إبراهيم خليل يولدوشيف لاعب باري، والإندونيسي براتاما ارهان لاعب طوكيو فيردي، والأسترالي جارانج كول لاعب نيوكاسل يونايتد، وأخيرًا الهندي ديراج سينغ لاعب جوا الياباني.