السعودية تُطلق النسخة الثالثة من كأس السعودية

أعلن الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية السعودية، اليوم (الخميس)، إطلاق النسخة الثالثة من «كأس السعودية».

ويعد كأس السعودية أغلى سباق للخيل في العالم، وتبلغ جوائز نسخته الجديدة 35.1 مليون دولار «حوالي 132 مليون ريال»، بزيادة مليوني دولار عن النسخة الماضية.

وسينطلق كأس السعودية يومي 25 و26 فبراير المقبل وسيكون الأكثر قيمة ماليًا وفنيًا على المستوى الدولي.

وأكد الأمير بندر بن خالد الفيصل أن رياضة سباقات الخيل في السعودية تحظى بدعم غير محدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وهو ما يجعل القائمين على هذه الرياضة يقدمون كل جهودهم لخدمتها وامتداد نجاحاتها وإنجازاتها.

وأضاف رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية أن كأس السعودية تحظى باهتمام دائم ومستمر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، الذي يحرص على أن تواصل رياضة سباقات الخيل السعودية حضورها المتميز عالمياً.

وأشار إلى أن كأس السعودية ستبقى أغنى وأغلى سباق للخيل في العالم بقيمة 20 مليون دولار، لافتًا إلى أنه تم تصنيفه بالفئة الأولى سباقياً لأول مرة.

وتمت زيادة الجوائز المالية المخصصة لبقية الأشواط، حيث تم رفع جائزة كأس نيوم تيرف إلى مليون ونصف دولار، وكأس تيرف سبرنت إلى مليون ونصف دولار، بينما ارتفعت جائزة كأس البحر الأحمر لتبلغ مليونين ونصف المليون دولار، وجائزة ديربي السعودية مليونا ونصف مليون دولار، وكأس الرياض درت سبرنت مليون ونصف المليون دولار.