الصاعدان يقصان شريط روشن

اعتمدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين جدول مباريات دوري روشن السعودي للموسم المقبل، وتم تحديد مواعيد مباريات الجولات الخمس الأولى من الدوري، على أن يتم تحديد مواعيد الجولات المتبقية بعد صدور قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 20232024، والذي يشارك به عدد من الأندية السعودية.

عدة معايير

تم تحديد جدول مباريات الدوري بناء على عدد من المعايير، حيث ستتم مراعاة أن تكون مباريات الدور الثاني انعكاسا لمباريات الدور الأول، وأن يستضيف كل فريق 8 مباريات كحد أدنى أو 9 مباريات كحد أقصى في الدور الواحد، وألا يلعب الفريق أكثر من مباراتين متتاليتين داخل أرضه أو خارجها، ومراعاة الملاعب المشتركة لبعض الأندية في الجولتين الأخيرتين، على أن يلعب كل فريق مباراة داخل أرضه وأخرى خارجها.

ووفقا للجدول الذي اعتمدته الرابطة، فستنطلق الجولة الأولى في الـ11 أغسطس بلقاء الأهلي والحزم على ملعب إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

مباريات متتالية

في الـ12 من أغسطس وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية، سيلتقي فريقا الطائي وضمك. في حين سيستضيف الفيحاء نظيره الخليج في مدينة المجمعة الرياضية.

كما سيحل التعاون ضيفا على الفتح بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، وسيستضيف الرياض الوحدة على ملعب إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وذلك في الـ13 من الشهر نفسه. وفي الـ14 منه، يستقبل أبها نظيره الهلال على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ويحل الاتحاد ضيفا على الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في القصيم، ويستضيف الاتفاق والشباب نظيريهما النصر والأخدود على ملعبي مدينة الأمير محمد بن فهد الرياضية والأمير فيصل بن فهد بالملز.