الصحف العالمية تتغنى بـ«بطل السوبر»

بعد تتويج فريق الهلال ببطولة السوبر السعودي إثر فوزه على النصر بنتيجة 4/‏1 في المباراة النهائية (السبت) الماضي، اهتمت العديد من الصحف العالمية بهذا الإنجاز.

وكتبت صحيفة «ريكورد» البرتغالية: «الهلال بدأ موسمه بتحقيق أول بطولاته أمام فريق النصر، كما أنهى موسمه الماضي عندما تفوق عليه في نهائي كأس الملك، واستطاع المدرب جيسوس قلب النتيجة إلى 41 بعد تأخره بهدف في المباراة النهائية لكأس السوبر، وهذا يؤكد قراءته الفنية للفريق النصراوي بشكل جيد خلال الشوط الأول، مما جعل الهلال في الشوط الثاني قاسياً عليه وحقق الفوز ويحصد الزعيم لقب السوبر».

كما كتبت صحيفة «novosti» الصربية: «ميتروفيتش وسافيتش قلبا خسارتهما أمام النصر حيث تفننا بتسجيل ثلاثة أهداف وكانت هناك سيطرة بالكامل للزعيم».

كما كتبت صحيفة «فووت ميركاتو» الفرنسية: «كأس السوبر السعودي هلالي بعد أن تفوق الزعيم على النصر مرة ثانية في النهائي، ولم يستفد الفريق النصراوي من خدمات الأسطورة كريستيانو رونالدو في حصد المزيد من البطولات سوى بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية بالطائف».

وقالت قناة «espn» الرياضية: «مالكوم يستغل خطأ كبيرا من حارس فريق النصر بينتو ويسجل هدفاً مهماً، مما جعل اليأس يدب لدى لاعبي النصر، وبهذا الفوز يكون الهلال بدأ موسمه ببطولة كما اختتم موسمه الماضي بكأس الملك».