الكشف عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا عن القائمة المختصرة لأفضل 6 لاعبين، لنيل جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي لموسم 20232024.

وفاز فريق مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 20232024 في مايو الماضي، ويتم الكشف في حفل توزيع رابطة النقاد الرياضيين اغسطس الحالي، عن اللاعب الشاب الأفضل.

القائمة المختصرة التي ضمت 6 لاعبين، تواجد بها ثنائي من مانشستر يونايتد، ولاعب من آرسنال، وآخر من تشيلسي، فقط من ضمن الـ6 الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز.

طالع أيضًا.. ديلي ميل: زوبيميندي يوجه ضربة قوية لـ ليفربول

بينما كريستال بالاس يمتلك لاعبا في القائمة قبل أن يرحل وهو مايكل أوليس لاعب بايرن ميونخ الحالي، وجواو بيدرو نجم فريق برايتون.

صوت اللاعبون على اللاعبين المميزين في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023/24، ومن المقرر تكريم المرشحين في 20 أغسطس في حفل توزيع جوائز رابطة اللاعبين المحترفين لهذا العام في مانشستر بدار الأوبرا.

يتنافس بوكايو ساكا على لقب أفضل لاعب شاب للعام الثاني على التوالي بعد فوزه بالجائزة العام الماضي. حيث ساهم نجم أرسنال بـ 16 هدفًا وتسع تمريرات حاسمة خلال الموسم.

كول بالمر هو أحد المرشحين الستة الأوائل بعد موسم مميز مع تشيلسي حيث سجل 22 هدفًا و11 تمريرة حاسمة. وهو الموسم الأفضل له بعد انتقاله للبلوز من مانشستر سيتي وهو في عمر الـ22 عامًا الآن.

بالإضافة إلى ذلك، يتواجد ثنائي مانشستر يونايتد كوبي ماينو وأليخاندرو جارناتشو، بعد تألق الأول وتسجيله هدف الفوز على مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد، استكمالًا لموسمه المميز، والثاني الأرجنتيني صاحب الـ10 أهداف وأخطر اللاعبين في فريق الشياطين الحمر.

الخامس هو جواو بيدرو، صاحب الـ20 هدف في جميع المسابقات الموسم الماضي مع برايتون، حيث قدم مستوى ممتاز تحت قيادة المدرب روبرتو دي زيربي قبل رحيله.

الأخير، هو مايكل أوليس، المرشح الأبرز بعد موسم استثنائي للواعد مع كريستال بالاس، وتسجيله 10 أهداف وصناعة 6 في 19 مباراة فقط تحت قيادة أوليفر جلاسنر، مما جعله أهم أهداف بايرن ميونخ وانتقل للفريق في الصيف ولن يتواجد في الدوري الإنجليزي الموسم المقبل.