الوحدة وبطل أمريكا في افتتاح مونديال اليد

تستضيف المملكة وتحديدا محافظ جدة ابتداء من اليوم بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب 2021» للمرة الثانية على التوالي، وذلك في جدة خلال الفترة من اليوم وحتى التاسع من أكتوبر الجاري.

وتقام البطولة على الصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة)، بمشاركة 10 أندية تمثل قارات العالم.

النور والوحدة

يمثل المملكة (المستضيف) فريقا النور والوحدة، بجانب الدحيل القطري «بطل آسيا»، وألبورج الدنماركي «بطل أوروبا»، وجامعة سيدني الأسترالي «بطل أوقيانوسيا»، وكال هيت سان فرانسيسكو «بطل أمريكا الشمالية والكاريبي»، وبينيروس البرازيلي «بطل أمريكا الجنوبية والوسطى»، والزمالك المصري «بطل إفريقيا»، وبرشلونة الإسباني «بطل النسخة السابقة»، وفريق ماغديبورغ الألماني الذي سيشارك بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة اليد. وتعد البطولة امتدادا للبطولات والفعاليات التي تستضيفها المملكة بدعم من القيادة الرشيدة، نحو الوصول إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، فقد سبق واستضافت مدينة الدمام النسخة السابقة عام 2019، بعد أن فازت السعودية بحقوق الاستضافة لأربع نسخ على التوالي منذ 2019.

4 نسخ سعودية

يذكر أن بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب» قد انطلقت نسختها الأولى عام 1997، واستضافتها «فينّا». وأقيمت البطولة في 13 نسخة، يشارك فيها فرق الأبطال في القارات السبعة، ونادٍ رشحه الاتحاد الدولي في بعض النسخ بـ«البطاقة البيضاء»، ويُدعى فريقان إضافيان على الأقل. وفي العام 2018 فازت المملكة بحقوق استضافة البطولة لأول مرة في تاريخها، لمدة 4 سنوات متتالية، حيث استضافت نسخة استثنائية في العام 2019 في مدينة الدمام، بمشاركة 10 أندية لأول مرة في تاريخ بطولات «السوبر جلوب»، وفاز بلقبها برشلونة الإسباني للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخ مشاركة النادي الإسباني في البطولة.

السعودية استضافت نسخة 2019 في الدمام

تستضيف النسخة الثانية في جوهرة جدة

المملكة فازت بحقوق الاستضافة لأربع نسخ على التوالي

5 أكتوبر يقام حفل الافتتاح ولقاء الوحدة وكال هيت الأمريكي

6 أكتوبر يلعب النور السعودي مع بينيروس البرازيلي

9 أكتوبر يشهد نهائي البطولة