بعد 121 شهرا حلم زعيم الجنوب يتحقق

افتتح وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بحضور أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال، منشأة نادي أبها الرياضي، وهو الحث الكبير الذي كان ينتظره عشاق ومنسوبي النادي منذ زمن طويل، ليوقف المعاناة التي عاناها زعيم الجنوب، من حيث وجود مقر رئيسي للنادي، واحتفل الأبهاويون بالمناسبة في كرنفال شهده المقر الجديد.

معاناة

معاناة أبها مع عدم وجود مقر للنادي بدأ منذ تسليم المشروع للمقاول في الـ15 من أكتوبر عام 2011، ليبدأ في تنفيذه، وانتقال إدارة النادي إلى مقر الساحة الرياضية بجوار حديقة الأندلس، دون وجود ملاعب للتدريبات، مما أضطر ألعاب النادي المختلفة إلى التنقل بين ملاعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، وملاعب أندية منطقة عسير الأخرى، واستمرت المعناة إلى أن استلمت إدارة النادي المنشأة الجديدة رسميًا في الأول من ديسمبر الماضي، بعد 121 شهرا و 15 يومًا. ……….. تسليم أولي مع مطلع ديسمبر الماضي تسلم رئيس النادي، الدكتور أحمد الحديثي من قبل وزارة الرياضة بشكل مبدئي، ليكون الافتتاح في الـ6 من مارس، وسط فرحة أبهاوية بطي سنين المعاناة والتنقل بين ملاعب الأندية الأخرى، ومدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.

منشأة

نموذجية تضم المنشأة ملعبًا رئيسًا يتسع لـ5 آلاف متفرج، وملعبًا رديفًا لأداء التدريبات، وملعبين مكشوفين للألعاب المختلفة، ومبنى رئيسًا يحتوي على مكاتب إدارية، وصالات للأعضاء والخدمات والألعاب المختلفة، ومكتبة، ومسبحًا نموذجيًا ومتكاملًا، إضافة إلى جامع في مدخل النادي يتسع لحوالي 200 مصلٍ.

2010

الموافقة على المنشأة في المقر السابق

2011

تسليم الموقع للمقاول لبدء التنفيذ

2014

الموعد الابتدائي لتسليم المشروع للوزارة

2017

الأمير عبدالله بن مساعد يتفقد سير العمل

2020

وزير الرياضة يتفقد المنشأة

2021

تسليم المنشأة للإدارة النادي

2022

الافتتاح الرسمي للمنشأة الأبهاوية

121 شهرًا ونصف استمرت معاناة أبها

المنشأة تشمل ملعبا رئيسيا يتسع لـ5 آلاف متفرج

ملعب رديف لأداء التدريبات

مسبح نموذجي متكامل

مكاتب إدارية وصالات للأعضاء

صالات للألعاب المختلفة