تأجيل الدوري يحرك الوديات

ستضطر أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلى البحث عن وديات جديدة، لخوضها عقب تمديد تأجيل الجولتين الأخيرتين من الدوري، لتقاما في الـ23 والـ27 من يونيو الجاري، وتعديل برامجها الإعدادية لاستئناف الموسم، وكانت الأندية وضعت برامج إعدادية على أن تستأنف المنافسات في الـ18 من الشهر الجاري، إلا أن تأهل الأخضر الأولمبي إلى نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما، أدى إلى تمديد التأجيل لمدة 5 أيام.

استغلال

استغلت معظم فرق دوري المحترفين فترة التوقف الحالية، في خوض عدد من الوديات لتجهيز فرقها، لآخر جولتين من المسابقة، حيث خاض 13 ناديا مباريات تجريبية، بينما فضل 3 فقط الاكتفاء بالتدريبات اليومية.

13 ناديا

يعتبر الاتحاد الفريق الوحيد الذي رتب مواجهتين، حيث خاض الأولى أمام بيراميدز المصري وخسرها صفر / 1، وتعادل في الثانية مع أبها 1/1، واكتفى جاره الأهلي، بخوض مباراة واحدة مع ناد مصري هو الجونة، وكسبها 2/ 1.

وفي الرياض، خاض الهلال لقاءً وحيدًا أمام الاتفاق، ونجح في الانتصار 3/ 2، أما النصر فكسب الباطن 2 / 1، وخسر الشباب أمام الفتح صفر /2،

وكسب قطبا المجمعة الفيحاء والفيصلي وديتيهما اللتين خاضاهما أمام قطبي بريدة الرائد والتعاون.

تدريبات

على الجانب الآخر، فضلت 3 فرق الاكتفاء بالحصص التدريبية خلال فترة توقف الدوري، وهي: ضمك البعيد عن حسابات الهبوط، والطائي الذي يحتاج إلى 3 نقاط للبقاء دون انتظار نتائج الفرق الأخرى، والحزم الذي هبط رسميًا للدرجة الأولى.

13 ناديا خاضوا مباريات ودية

3 أندية فضلت التركيز على التدريبات

الاتحاد أكثر الفرق خوضا للوديات

تمديد التأجيل يغير برامج الأندية