تايمز: مانشستر سيتي يشعل حربًا أهلية بإجراءات قانونية ضد الدوري الإنجليزي

اتخذ نادي مانشستر سيتي إجراءات قانونية غير مسبوقة ضد الدوري الإنجليزي الممتاز، ستشعل حربًا أهلية بين الأندية، حسبما أفادت تقارير صحفية اليوم.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “تايمز” الإنجليزية، فإن مانشستر سيتي اتخذ إجراءات قانونية ضد الدوري الإنجليزي من أجل الاعتراض على لوائح تسببت في انقسام كبير بين أندية البريميرليج.

وأوضحت أنه في جلسة تحكيم خاصة، مدتها أسبوعين تبدأ يوم الإثنين القادم، سيحاول مانشستر سيتي إنهاء القواعد المتعلقة بمعاملات الأطراف ذات العلاقة، في الدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا.. دي بروين عن انضمامه للدوري السعودي: سأكون منفتحًا على مبالغ لا تصدق من المال

تم تقديم تلك القواعد في ديسمبر 2021 بعد استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد، والتي تنص على منع الأندية من تضخيم الصفقات التجارية مع الشركات المرتبطة بأصحابها، مما يحافظ على القدرة التنافسية للدوري الإنجليزي الممتاز.

وتنص القواعد على ضرورة تقييم مثل هذه الصفقات بشكل مستقل لتكون ذات “قيمة سوقية عادلة”.

ويدعي مانشستر سيتي أن هذه القواعد غير قانونية وسيسعى للحصول على تعويضات من الدوري الإنجليزي.

وتقدم مانشستر سيتي بوثيقة قانونية مكونة من 165 صفحة، قال فيها إنهم كانوا ضحايا “التمييز” بموجب قواعد الدوري التي أقرها “طغيان الأغلبية” والتي صوت عليها منافسوهم والتي تهدف إلى خنق نجاحهم، على حد قولهم.

يمكن أن يكون لنتيجة جلسة الاستماع الأسبوع المقبل تأثير كبير على جلسة استماع منفصلة مقررة في نوفمبر المقبل، بشأن 115 انتهاكًا مزعومًا للوائح المالية للدوري الإنجليزي.

وأكدت صحيفة “تايمز” أن مانشستر سيتي لم يعقب على تلك الأخبار، كما رفضت رابطة الدوري الإنجليزي التعليق.