تعرف على اقتصاد الشرق مع بلومبرغ وخدمتها الجديدة للرياضة

انطلقت الشرق للأخبار في العام 2020 كجزء من شركة الشرق للخدمات الإخبارية والتي تتبع بدورها للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق التي تصنف كواحدة من أكبر مجموعات النشر في الشرق الأوسط حيث يتبع لها صحف “الشرق الأوسط”، و”عرب نيوز”، و”الاقتصادية”، و”اندبندنت عربي”، و”الرجل” و”سيدتي” وغيرها الكثير. تمتلك الشرق للأخبار قناة تلفزيونية تبث مختلف البرامج التي تناقش مختلف القضايا السياسية والاقتصادية بالإضافة منصاتها الرقمية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

تتخذ الشرق للأخبار مدينة الرياض السعودية مقراً رئيسياً لها، وتمتلك مكاتباً تتوزع في مختلف المدن حول العالم ومنها واشنطن ودبي بالإضافة للاستوديوهات في القاهرة وأبوظبي والمراسلين والصحفيين المتوزعين في مختلف عواصم العالم والمدن الكبرى.

عن اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

تعد اقتصاد الشرق مع بلومبرغ أحد الخدمات الإخبارية التابعة للشرق للأخبار والتي أطلقتها الشرق لتقدم تغطية شاملة لأخبار الاقتصاد العالمية والمحلية للناطقين باللغة العربية وتستهدف قادة الأعمال وكافة الأفراد المهتمين بالقطاع الاقتصادي.

ما يميز خدمة اقتصاد الشرق هي تقديمها للأخبار المنشورة من قبل بلومبرغ الرائدة في مجال الأعمال باللغة العربية، حيث يسمح الاتفاق الحصري بين “المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام”، التي تعد الشرق للأخبار جزءاً منها، وبلومبرغ الإعلامية لاقتصاد الشرق بالوصول إلى معلومات عن المال والاقتصاد والتحليلات وبيانات الأسواق وأخبار الاقتصاد والأعمال التي ينقلها طاقم بلومبرغ من حول العالم وتترجمه لتقدم منه نسخة عربية للمهتمين بمثل هذه الأخبار.

ما الخدمات التي تقدمها اقتصاد الشرق؟

يقدم نخبة من المذيعين مثل صبا عودة وزينة صوفان ومايا حجيج عدداً من البرامج اقتصاد الشرق برامجها عبر قناة الشرق للأخبار ومنها برنامج الصباح مع صبا وبرنامج شرق وغرب ومؤشرات الشرق وجلسة المساء، وبالإضافة للبرامج والمقالات الإخبارية المنشورة على موقعها الإلكتروني، توفر اقتصاد الشرق الخدمة الرقمية “الشرق بلومبرغ بزنس ويك” التي تقدم للجمهور العربي مقالات المجلة العالمية “بلومبرغ بيزنس ويك” باللغة العربية.

وللمهتمين بمجال الاقتصاد الأخضر تقدم اقتصاد الشرق مع بلومبرغ المقالات المنشورة من قبل “بلومبرغ غرين” باللغة العربية. توفر اقتصاد الشرق بالأخضر كل ما يتعلق بأخبار الاقتصاد والأعمال والتكنولوجيا المرتبطة بالتغير المناخي والاستدامة البيئية.

اقتصاد الشرق تواكب أخبار الرياضة

في العام 2022، اضافت اقتصاد الشرق قسماً معنياً بتغطية الأخبار الرياضية ومنصة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستغرام وتويتر باسم اقتصاد الشرق- رياضة. تهدف الخدمة الجديدة إلى تغطية الأعمال الرياضية على مستوى الشرق الأوسط شمال افريقيا والعالم، وذلك فو خطوة من المنصة الإخبارية للتوسع في مجال الخدمات التي تقدمها للجمهور العربي وتغطي مختلف اهتماماتهم. وتغطي اقتصاد الشرق- رياضة آخر صفقات انتقالات السوق الكروية، والقيمة السوقية لمختلف اللاعبين والأفرقة الرياضية، وأخبار الجوائز المقدمة في مختلف الألعاب الرياضية مثل سباق الخيل في السعودية، كما ينشر من خلالها مقالات تُعنى بالتعمق في موضوع الإنفاق في المجال الرياضي ومختلف أنواع الرياضات.

من الأمثلة على الأخبار التي يمكن لمتابعي الرياضة في الوطن العربي متابعتها عبر اقتصاد الشرق- رياضة هي آخر انتقالات السوق الأوروبية لكرة القدم وما قيمة هذه الصفقات، كما يمكنهم معرفة الكثير من المعلومات عن أعنى اللاعبين والأندية في العالم وعن الرواتب الخيالية للرياضيين.