تقارير: إضراب عمال الملعب الرئيسي لـ أمم إفريقيا في الكاميرون.. ورئيس كاف: أشعر بالثقة والتفاؤل

كشف باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، موعد حسم مصير بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة.

بطولة أمم أفريقيا من المقرر أن تبدأ في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022، ولكن ترددت أنباء تشير إلى تأجيل الكان، وذلك بعد مطالبة رابطة الأندية الأوروبية من الاتحادين الأفريقي والدولي بإلغاء البطولة.

ووفقًا لموقع “البطولة” المغربي فإن رئيس “كاف” حضر إلى الكاميرون اليوم الإثنين، للاجتماع بالمسؤولين الكاميرونيين ورئيس الاتحاد الكاميروني صامويل ايتو، من أجل حسم ملف نهائيات كأس أمم إفريقيا سواء بتأجيلها أو تثبيت موعدها.

وقال موتسيبي، في تصريحات عقب وصوله للكاميرون: “سنتحدث غدًا ونخبركم بالجديد، نحن ملتزمون بأن تكون كأس أفريقيا ناجحة في الكاميرون”.

وتابع: “سنعمل مع المسؤولين وسنجعل الكاميرون وأفريقيا فخورة، ومتفائل قبل مناقشة الأمور، سنمنح أفريقيا والعالم الثقة والالتزام”.

وفي سياق متصل أشارت تقارير كاميرونية إلى أن عمال الشركة المكلفة ببناء ملعب “أولمبي”، الذي من المقرر أن يحتضن مباراة افتتاح ونهائي كأس أمم إفريقيا، قرروا الدخول في إضراب بداية من اليوم.

ووأوضحت التقارير أن قرار إضراب العاملين بسبب عدم حصولهم على رواتبهم، وهو ما سيضع اللجنة المنظمة في موقف “صعب”، كون هذا اليوم يتزامن مع زيارة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، للكاميرون.

طالع أيضًا.. الكاميرون: جاهزون لاستضافة أمم إفريقيا.. وإصابات كورونا لدينا لا تقارن مع إنجلترا

وأشارت التقارير إلى أن مصير “الكان” غير واضح، وذلك بعد أن انتشرت شائعات تفيد تأجيل البطولة، بعد الضغط الذي مارسته الأندية الأوروبية التي ترفض التفريط في لاعبيها الأفارقة.

جدير بالذكر أن منتخب مصر يشارك في بطولة كأس أمم إفريقيا ويتواجد في المجموعة الرابعة بجانب نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.