تقرير ألماني: عمر مرموش في طريقه ليصبح نجمًا عالميًا

يواصل المصري عمر مرموش تألقه بقميص فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني، ولمع نجم اللاعب في مباراة بايرن ميونخ، ليصبح محل حديث الصحف العالمية.

عمر مرموش شارك أساسيًا في مباراة فرانكفورت وبايرن ميونخ بالدوري الألماني، قبل فترة التوقف الدولي الحالية.

المحترف المصري قاد فريقه لتعادل ثمين في توقيت قاتل، وقد سجل هدف التعادل الأول وصنع الثاني وسجل الثالث قبل إطلاق صافرة نهاية المباراة بنتيجة 3-3.

ورصدت شبكة “sge4ever” الألمانية تقريرًا عن عمر مرموش بعنوان: “عمر مرموش: في الطريق إلى أن يصبح نجماً عالمياً”.

أشار التقرير في بدايته إلى تصريحات كومباني مدرب بايرن ميونخ والذي قال: “ما يفعله ليس طبيعيًا”.

وأفادت أنه ليس من المستغرب أن يكون اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا هو أهم لاعب حاليًا في الدوري الألماني، وأصبح محل اهتمام للأندية الكبرى، فهل عمر مرموش في طريقه ليصبح نجمًا عالميًا؟

وانتقل التقرير للحديث عن سمات مرموش، والنظر إلى أن السمة المميزة له هي سرعته وتقنياته الهائلة، حيث تبلغ سرعته القصوى أكثر من 35 كم/ساعة، وهو أحد أسرع اللاعبين في الدوري الألماني.

اقرأ أيضًا | إيبيمبي عن تمريرته الحاسمة لـ عمر مرموش أمام بايرن ميونخ: عرفت أنه سيسجل

وبفضل تحركاته الذكية للغاية في العمق، فإنه غالبًا ما يخلق ثغرات كبيرة جدًا في دفاع الخصم، والتي يستفيد منها زملاؤه أيضًا بشكل كبير.

كما أنه يتمتع بتمريرات قوية ونظرة عامة جيدة، حتى في المواقف الصعبة، كما تحسنت قوة اللاعب المصري الدولي بشكل كبير منذ وصوله إلى فرانكفورت.

وحتى في التفوق الجسدي على لاعب مثل أوباميكانو، يستطيع مرموش تأكيد نفسه جسديًا.

كما أصبح اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا قويًا للغاية أمام المرمى، وفي المتوسط، يسدد مرموش خمس تسديدات في المباراة الواحدة.

وتابع التقرير الحديث عن مميزات مرموش، حيث أن نسبة الأهداف المتوقعة تبلغ 4.8، وهو متصدر ترتيب هدافي الدوري الألماني.

وبعد ست مباريات، سجل مرموش ثمانية أهداف وساهم بأربع تمريرات حاسمة، وفي تاريخ الدوري الألماني، فقط روبرت ليفاندوفسكي تفوق عليه في أول ستة جولات في موسمه القياسي 2020/21.

اقرأ أيضًا | سكاي ألمانيا: سلوت يطلب ضم عمر مرموش إلى ليفربول

وإلى جانب مرموش، يعد البولندي اللاعب الوحيد في الموسم الحالي الذي سجل بالفعل 12 هدفًا في الدوريات الأوروبية الكبرى، ليتفوق على كبار اللاعبين مثل إيرلينج هالاند وكول بالمر وهاري كين وكيليان مبابي. 

ويتفوق مرموش على مهاجمين مثل أونداف وجيراسي وسيشكو ودميروفيتش، وهنا أيضاً تبدو المقارنة الدولية مثيرة للإعجاب.

وصرح المدير الرياضي لنادي آينتراخت فرانكفورت، تيمو هاردونج: “حقيقة أنه وقف أمام مانويل نوير مرتين وأنهى المباراة بهذه الطريقة يجعلنا سعداء وهي جودته”.

وأتم التقرير مشيرًا إلى موقف فرانكفورت من استمرارية عمر مرموش في الفريق، كونهم على علم بوضع اللاعب واهتمام الأندية الإنجليزية بضمه، وسعيهم للإبقاء على اللاعب.