تكريمًا لمسيرته الخرافية.. الاتحاد الأوروبي يعلن عن جائزة استثنائية لـ كريستيانو رونالدو

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن تكريم خاص لـ كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لـ دوري أبطال أوروبا، بجائزة خاصة في حفل قرعة البطولة يوم الخميس.

وستقام حفل قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال اوروبا موسم 20242025 الخميس المقبل في جريمالدي بمدينة موناكو الفرنسية.

صاحب الـ140 هدفًا في دوري أبطال أوروبا خلال 183 مباراة، يلعب الآن في النصر السعودي، ورحل عن قارة أوروبا منذ يناير 2023.

ولا يزال كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي للبطولة بفارق 11 هدفًا عن ليونيل ميسي الذي رحل أيضًا إلى إنتر ميامي الأمريكي، وبفارق 46 هدفاً عن روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة.

طالع أيضًا.. رونالدو يوضح موقفه من اعتزال كرة القدم في النصر السعودي

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

“يعتبر كريستيانو رونالدو أحد ألمع النجوم في بطولة دوري أبطال أوروبا. ويبدو أن إنجازاته غير العادية في تسجيل الأهداف في البطولة ستصمد أمام اختبار الزمن، مما يشكل تحديًا كبيرًا للأجيال القادمة”.

“إن تميزه المستمر على أعلى مستوى هو شهادة على سعيه الدؤوب لتحقيق الألقاب الجماعية والفردية. على مدار أكثر من عقدين من الزمان، عمل على تطوير وتحسين أسلوب لعبه باستمرار مع الحفاظ على شغفه الشبابي بتسجيل الأهداف والاحتفال بها”.

“إن احترافه وأخلاقياته في العمل وتفانيه وقدرته على التألق على المسرح الكبير هي صفات يجب على لاعبي كرة القدم في كل مكان أن يطمحوا إلى محاكاتها”.

أنهى رونالدو سبعة مواسم منفصلة من دوري أبطال أوروبا كأفضل هداف – أكثر من أي لاعب آخر – بدءًا من أهدافه الثمانية في موسم 2007/2008 والفوز باللقب مع مانشستر يونايتد.

ثم 15 هدفًا عندما فاز ريال مدريد باللقب الثالث على التوالي في 2017/2018. كما يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا بعد أن هز الشباك 17 مرة في 2013/2014، بما في ذلك هدفًا في النهائي ضد أتلتيكو مدريد.

فاز المهاجم البرتغالي بالبطولة مرة واحدة مع مانشستر يونايتد وأربع مرات مع ريال مدريد – مما جعله أول لاعب يفوز بدوري أبطال أوروبا روبا 5 مرات منذ 1992 وهو اللاعب الوحيد الذي سجل في 3 نهائيات مختلفة، 2008، 2014، 2017.

كما أن كريستيانو يحمل الرقم القياسي لأطول سلسلة تسجيل أهداف في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل في 11 مباراة متتالية من يونيو 2017 إلى أبريل 2018. كما أنه سجل 8 ثلاثيات (هاتريك) في البطولة.

مهاجم النصر السعودي هو أيضًا الهداف التاريخي لجميع مسابقات الاتحاد الأوروبي للأندية (145 هدفًا، 197 مباراة) بالإضافة إلى اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في كرة القدم الدولية للرجال على الإطلاق (130 هدفًا، 212 مباراة) مع المنتخب البرتغالي.