ثروت سويلم يوضح مصير عامر حسين ويؤكد: لا تأجيلات في الموسم الجديد

كشف ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية عن مصير لجنة المسابقات ورئيسها عامر حسين، بعد التعاقد مع الشركة الألمانية لوضع جدول مسابقة الدوري المصري.

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، منح شركة ألمانية عقد تنظيم بطولة الدوري المصري الممتاز، وذلك بداية من الموسم الجديد.

وتشتهر هذه الشركة بتنظيمها للعديد من الدوريات العالمية الكبرى، مثل “يويفا” والدوري الألماني والدوري الإماراتي والدوري التركي.

طالع.. قبل تسليمه لـ الأهلي.. الكشف عن التصميم الجديد لدرع الدوري المصري

وقال سويلم في تصريحات تلفزيونية على قناة “MBC مصر 2”: “وافقت جميع الأندية على النظام الجديد للدوري، عدا نادٍ واحد فقط، وسيبدأ الموسم الجديد يوم 30 أكتوبر المقبل وينتهي في 10 يونيو، ولن تكون هناك تأجيلات أو تأخيرات وسيتم إعلان المواعيد من قبل الشركة الألمانية”.

وتابع: “الشركة المتحدة اقترحت اختيار الشركة الألمانية لتنظيم الدوري، وسيعود الدوري الطبيعي بعد مرور موسمين بمشاركة 18 ناديًا”.

وواصل: “يجب أن تكون هناك لجنة لإدارة المسابقات، لأن الشركة الألمانية مسؤولة عن إعداد الدوري وكأسي مصر والرابطة، وسيتم اسناد لهم جميع المسابقات في حال نجاحهم في إعداد الجدول من الأسبوع الأول حتى الجولة الأخيرة”.

وعن مصير لجنة المسابقة وعامر حسين: “يجب أن تكون هناك إدارة للمسابقات بسبب العقوبات، وعامر حسين عضوًا في مجلس إدارة اتحاد الكرة قبل أن يصبح رئيسًا للجنة المسابقات، وسيستمر في المجلس حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل”.

وأكمل: “لن يتدخل أحد في عمل الشركة، لأن تعاملهم سيكون مباشرًا مع الشركة المتحدة والرابطة، ولن يتم تأجيل أي مباراة لأنه بين كل مباراة وأخرى يوجد 5 أو 6 أيام فقط، ولا يوجد مجال للتأجيل إلا في الحالات القهرية”.

وأتم: “الخطيب وحسين لبيب كانا الأكثر دعمًا لتقليل عدد الفرق الهابطة ومساعدة الأندية التي تعاني، وبالنسبة للجنة الحكام أتمنى أن يكون رئيس لجنة الحكام مصريًا وليس أجنبيًا، لأن لدينا حكامًا محترمين قادرون على تولي هذا المنصب”.