جوارديولا بعد تخطي برينتفورد: لا يوجد بطل في ديسمبر.. وهناك 54 نقطة أخرى

أدلى بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بتصريحات عقب فوزهم الثمين على برينتفورد مساء الأربعاء، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي، حيث فاز مانشستر سيتي بهدف دون رد.

هدف فوز مانشستر سيتي على برينتفورد

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة “بي بي سي” العالمية: “بالنظر إلى الطريقة التي لعب بها الخصم، فنحن قدمنا أفضل أداء، لا يمكننا اللعب بشكل أفضل عندما يلعبون بتلك الطريقة، لقد كانوا يضغطون بشدة وجعل من الصعب علينا بناء الهجمات”.

وأضاف: “عندما يدافعون بعمق، يكون الأمر صعبًا للغاية لأنهم منظمون جدًا، لا يمكنك الدخول إلى منطقتهم لأنه لا توجد مساحات، عندما يدافع فريق بهذه الطريقة يكون الأمر صعبًا للغاية، يمكنك أن ترى كيف تأتي الفرق الأخرى إلى هنا ويعانون، أنا أعرف ذلك”.

وواصل: “يتوقع الناس أننا سنسجل أربعة أهداف بعد 23 دقيقة، ليس هذا هو الواقع، إنه استثناء (يقصد ما حدث في مباراة مانشستر سيتي وليستر سيتي عندما تقدم السكاي بلو برباعية في أول 25 دقيقة)، الواقع هو هذا النوع من المباريات”.

وأردف: “في بعض المباريات عليك أن تلعب بطريقة ما، وفي لقاءات أخرى تلعب بطريقة مختلفة، إذا لعبت بشكل أسرع من المعتاد، فيمكن أن تعاني مع أمثال إيفان توني واللاعبين الآخرين، إنهم يصنعون الهجمات المرتدة والركلات الحرة ورميات التماس، وهم في هذا أفضل فريق في الدوري الإنجليزي”.

واستكمل: “ما زال هناك 54 نقطة نلعب من أجلها، لم يكن من المتوقع أن يكون هناك هذا الفارق، ثمانية أو تسعة نقاط، ولكن ليفربول لديه مباراة مؤجلة”.

وأوضح: “كما قلت، ما زال هناك 54 نقطة، في ديسمبر لا يوجد بطل، سنخسر مباريات، سنواجه آرسنال وتشيلسي وساوثهامبتون في المباريات المقبلة”.

واختتم: “لدينا مباراة في لندن ضد آرسنال (يوم السبت)، ربما أحد أفضل الفرق في الوقت الحالي، أفضل نسخة من آرسنال في آخر أربع أو خمس سنوات، لا أستطيع أن أقول أكثر من تهانينا للفريق لكن يجب أن نركز”.