جوارديولا: سأنصح مانشستر سيتي بشأن خليفتي.. والحديث عن تدريب إنجلترا لا يهم الآن

رفض بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، حسم الجدل حول مفاوضات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم معه لتدريب منتخب إنجلترا، قبل الاستقرار على تعيين توماس توخيل، وتحدث عن مستقبله.







وينتهي عقد جوارديولا مع مانشستر سيتي بنهاية الموسم الجاري، وهناك مزيد من التكهنات حول قراره بشأن البقاء أو الرحيل.











ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الأحد المقبل، وتحدث المدرب في مؤتمر صحفي اليوم، وقال جوارديولا عن جاهزية كيفين دي بروين: “لا توجد فرصة، ليس جاهزًا”.

وتابع الحديث عن أخبار الفريق: “أكانجي كان اليوم يوم راحة، اليوم سنرى كيف يشعر، غدًا، سنعرف بالضبط”.

وعن ولفرهامبتون، أفاد: “حصلوا على نقاط أقل مما يستحقون، هذا كل ما أستطيع رؤيته، الأمر دائمًا صعب مع ولفرهامبتون”.

وبشأن ما قيل عن إمكانية اتصال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم به لتولي تدريب المنتخب الإنجليزي، رد: “توماس توخيل هو المدير الفني، ويجب أن أهنئه هو والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إنها وظيفة كبيرة، وبعد تسع سنوات قضيتها هنا في إنجلترا، أتمنى له كل التوفيق”.

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي يوضح حقيقة تواصله لتدريب منتخب إنجلترا قبل توخيل

وعن ما إذا كان ينبغي أن يكون مدرب إنجلترا إنجليزيًا، أكد: “نحن لا نقرر أين نولد، أمي وأبي يقرران ذلك وبعد تسعة أشهر أصبحنا هنا، لم أقرر أن أكون كاتالونيًا، أنت لا تقرر أن تكون إنجليزيًا”.

وتابع: “الاتحاد هو الذي يقرر اختيار مدرب أجنبي يتمتع بسجل رائع، وجهة نظري هي أنني سأدعمه دون قيد أو شرط، إذا فاز فسوف يُشاد به وإذا خسر فسوف يُنتقد، لكن جنسيته لا تهم”.

وشدد جوارديولا: “أعلم أننا فخورون بالمكان الذي ننتمي إليه، لكن العالم كبير للغاية، يجب أن تكون متفتح الذهن”.

وواصل: “لقد أتيت إلى هنا لأتعلم منك، يحدث هذا في جميع أنحاء العالم حيث يعتقد الناس أنهم أفضل من الآخرين”.

وأكد: “يحدث هذا في أوكرانيا وروسيا وإسرائيل وأجزاء من إفريقيا، حيث يعتقد الناس أنهم أفضل من الآخرين، لا أحب أن ينتقد الناس شخصًا ما لمجرد أنه ولد في مكان مختلف”.

وحول ما إذا كان لا يزال يرغب في تدريب منتخب وطني، أجاب جوارديولا: “نعم”.

وبشأن مستقبله، أشار: “يجب أن أقرر، لم أتخذ قرارًا بعد، وعندما أتخذه سأخبركم، لا توجد أخبار، ليس لدي ما أضيفه، اهتمامي فقط منصب على المباراة أمام ولفرهامبتون”.

وسُئل جوارديولا مجددًا عما إذا كان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد اتصل به بشأن تدريب منتخب إنجلترا، رد: “توماس توخيل هو المدرب، انسى الأمر، أنا مدرب مانشستر سيتي، انسى الأمر، الباقي ليس مهمًا”.

وأكمل الإسباني الحديث حول مستقبله: “لم يخبرني النادي مطلقًا متى يريدون اتخاذ قرار بشأن مستقبلي”.

وأصر: “بالطبع، لكنني متأكد تمامًا من أن النادي لديه خيارات عندما يغادر بيب، عاجلاً أم آجلاً سيحدث ذلك وعليهم الاستعداد، لن يكون الأمر مفاجأة”.

وأوضح: “أريد أن أقتنع حقًا بأن هذا هو الأفضل للنادي، لن أؤجل أي إجراء معتقدًا أنه سيكون مشكلة للنادي، إنهم يفهمون المشاكل التي سأواجهها”.

وأفاد: “إذا طلب مني النادي رأيًا بشأن خليفتي فسأعطيهم رأيًا، لكن هذا ليس قرارًا لي، يجب أن يكون قرار النادي”.

وعن رحيل مدير كرة القدم تكسيكي بيجيريستين في نهاية الموسم، علّق: “جزء مني يغادر، صديق لي، مهندس معماري أنشأ أحد أفضل الفرق في برشلونة وهنا، شخصيًا سأفتقده كثيرًا”.

واسترسل: “لقد جعلني متوازنًا في هذه الوظيفة، أنا نشيط للغاية وعندما نخسر أريد تدمير كل شيء وكان يقول دائمًا خذ وقتك، في جميع العائلات يجب أن نمضي قدمًا، والنادي سيمضي قدمًا”.

وأتم: “لقد فزنا كثيرًا، كان الرئيس ليطردني إذا لم تكن النتائج جيدة، لا يهم أين ولدت، إذا لم تفز يطلب الناس إقالتك، ولكن إذا حققت النجاح فسوف يدعمك الناس”.