جوارديولا: مستعد للذهاب إلى المحكمة من أجل جريليش.. وتمنيت ضمه عندما رأيته لأول مرة

أكد بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي أنهم مستعدون للتوجه إلى المحكمة الرياضية، للدفاع عن صفقة تعاقدهم مع جاك جريليش من أستون فيلا.

وكان مانشستر سيتي قد أعلن أمس الأول تعاقده رسميًا مع جريليش، مقابل 100 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا.. جريليش يستعد لمباراته الأولى مع مانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية

وأصبح جريليش الصفقة الأكثر قيمة من الناحية المالية في الدوري الإنجليزي، وهو ما أدى إلى تعرض مانشستر سيتي لبعض الهجوم.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة “بي تي سبورتس” العالمية: “كما قلت قبل ذلك، لقد أنفقنا 40 مليون جنيه إسترليني لتلك الصفقة، 60 مليون كنا قد حصلنا عليها سابقًا من بيع بعض اللاعبين، إلى جانب 40 مليون، بدون الـ60 مليون المذكورة لم نكن لنستطيع تحمل تكلفة الصفقة، نحن أكثر من سعداء بها”.

وأضاف: “لقد فعلنا ذلك لأنه يمكننا القيام به، إذا لم يكن الناس متأكدين من ذلك، فيمكننا الذهاب إلى المحكمة وسندافع عنها، لقد فعلنا ذلك على أكمل وجه”.

وعندما سُئل عن التوقيت الذي اعتقد فيه لأول مرة إنه يرغب في التعاقد مع جريليش، أجاب جوارديولا: “منذ سنوات، عندما رأيته لأول مرة، ولكن بعد ذلك لم يكن هذا ممكنًا، لديك فريق بالفعل وعليك الاستثمار في مراكز أخرى لأنها كانت أضعف”.

وأوضح: “ولكن خاصة عندما رأيت جريليش على شاشة التلفزيون، قلت آنذاك (هذا الرجل يتحكم في الإيقاع)، أنا أحب عندما يكون لديه الكرة، يتوقف قبل المراوغة ويتوقف جميع الخصوم أيضًا، يتحكم في الإيقاع عندما يسرع ويبطئ الحركة”.

وأردف: “ثم على وجه الخصوص عندما لعبنا ضده، فيما يتعلق بطريقة قتاله أمام لاعبينا، من الناحية الجسدية والعقلية، لقد أحببت الكثير من الأشياء التي رأيناها به، ولهذا السبب حاولنا ضمه”.

واستمر: “لدي شعور بأنه يعرف بالضبط ما عليه أن يفعله في الملعب، رأيناه كثيرًا وعانينا ضده، عندما ترى عقليته وجودته، لهذا السبب اعتقدنا أنه يمكنه مساعدتنا في الحفاظ على المستوى ومحاولة رفعه خلال السنوات القليلة المقبلة”.