جوميز: الأهلي فريق “بطل”.. لن تجعلونا “ننام” وهذا تأثير غياب شلبي ودونجا

تحدث جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك عن مواجهة الأهلي في نهائي كأس السوبر المصري، المقرر لها غدًا الخميس.







ويستعد الأهلي لمواجهة الزمالك على ملعب استاد محمد بن زايد في نهائي كأس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024.











ويواجه الزمالك الذي يشارك في كأس السوبر بالبطاقة الذهبية، نظيره الأهلي (حامل لقب النسخة الماضية) باعتباره بطلًا للدوري المصري.

مستند | ينشر الاتهامات الموجهة لثلاثي الزمالك وأسباب تأجيل القضية

وقال جوميز في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي: “فخور بتمثيل الزمالك، ولعب نهائي السوبر المصري في الإمارات، جئت لألعب كرة قدم وإثبات أن مصر تقدم كرة قدم جميلة، والمنظمون ساعدونا في كل شيء، ولكن ليس معنا كل لاعبينا في مباراة الغد”.

وأضاف: “بالنسبة للضغط الذي نعاني منه فهذا طبيعي، نحن نمثل فريقًا كبيرًا، ومعنى إننا نمثل ناديًا كبيرًا أن نفوز، ولكن الضغط شيء وأن أكون غير سعيد في بعض الأيام شيء آخر”.

وأكد: “سنواجه بطل الدوري المصري، دائمًا يمتلك 9 أو 10 لاعبين في المنتخب وأوقات أكثر، وبطل دوري أبطال إفريقيا، ومعهم مدرب كبير ساعد النادي على حصد كثيرة، هم فريق قوي جدًا وستكون مواجهة صعبة جدًا”.

وأردف: “فكرة أنه من يوم لـ يوم الأهلي لا يتطور ولن يُصبح قويًا، هذه مثل الموسيقى التي تجعلنا ننام، لا بد أن نكون في قمة تركيزنا”.

وكشف: “النقطة القوية عند الأهلي هي لعب الكرة خلف المدافعين واللعب على الأطراف، يمكنهم من فرصة واحدة أن يُحرزون أهدافًا، هم أبطال وعندهم نقاط قوة”.

وواصل: “روح اللاعبين ممتازة، وهذه نقطة أساسية تجعل الفريق يغير النتيجة من هزيمة إلى فوز، نُحاول طوال الأسبوع أن نكون أفضل، وبعض الوقت عندما تتوافر الروح القوية تتغير نتيجة المباريات، ولاعبو الزمالك لديهم روح عالية وروح المكسب وهذا يصنع الاختلاف”.

واستكمل معلقًا على إمكانية تغيير أسلوبه بسبب غياب الثنائي مصطفى شلبي ونبيل دونجا: “لدينا الكثير من الخيارات، وإذا سألت أي أحد عن التشكيل سيقول كل فرد تشكيل مختلف، لكني أثق في كل اللاعبين، وحتى لو دفعت بلاعبين غير أساسيين، أثق أنهم سيفعلون كل شيء”. 

وأتم: “لكل مباراة قصة مختلفة، وهذه مباراة نهائية، وأي نهائي وراد أن يحدث فيه أي شيء، وارد أن نغير في النظام بتغيير لاعب أو إثنين، لكن لن تكون مفاجأة لأننا نعلم كل شيء عن الأهلي وهم كذلك”.

واختتم: “في النهاية هي مباراة بين الأهلي والزمالك وليست بين جوميز وكولر، أريد أن أرى اللاعبين يلعبون بسعادة غدًا وإن شاء الله نُهدي جمهورنا النتيجة التي يستحقونها”.