جوميز: كنت قريبًا من تدريب الأهلي.. وأتمنى ضم لاعبه لـ الزمالك

كشف جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الكرة بـ الزمالك عن تفاصيل علاقته مع فيريرا مدرب القلعة البيضاء الأسبق ومواطنه جوزيه مورينيو، موضحًا رأيه في اللاعبين الذين يتمنى ضمهم للنادي.

وقال جوزيه جوميز في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ام بي سي مصر: “مورينيو ليس صديقًا لي ولكن أحترمه كثيرًا، وساعدته عندما كان يعمل في بنفكيا لفترة قصيرة ولكنني أحبه، وقدم مساهمة كبيرة”.

وتابع: “لدينا مانويل جوزيه الذي قام بدور كبير في مصر أثناء تدريب الأهلي وفتح الباب أمام المدربين البرتغالين لكي يعملوا في مصر، ومورينيو فتح الباب للمدربين البرتغالين للعمل في أوروبا”.

وأردف: “فيريرا هو مايسترو عملت معه 6 سنوات، في بنفيكا ومالاجا واليونان وتعلمت الكثيرة منه، عندما انتهت المباراة أمام نهضة بركان تلقيت مكالمة منه، وكل فوز له جزء فيه لأنني تعلمت منه، وهو يعرف المباراة كما لا يعرفها أحد، هو يستطيع تطوير التكتيك أفضل من أي مدرب، دائمًا يوجد جزء لفيريرا في أي إنجاز أقوم به”.

وبسؤاله هل تحدثت مع فيريرا قبل قدومك للزمالك؟، أجاب: “أبلغني أنه ناد صعب وجماهيره ممتازة، هو لن يكذب، أقول نفس الشيء كما قال، لأن الجماهير تريد المكسب دائمًا”.

طالع | جوزيه جوميز: لا يمكن المنافسة على الدوري ولسنا أفضل فريق في العالم.. ويوضح رأيه في رحيل زيزو وشيكابالا

وواصل: “جمهور الزمالك أبهرني، لدينا مشاكل ولكن أستقيظ لأنني سعيد لتدريب نادي الزمالك، هناك طاقة وسحر ربما لحب الجماهير لهذا الفريق، هذا شيء خاص، هذا سحر، أي شخص يدخل الزمالك يشعر بذلك”.

وأكمل: “لا يمكن أن تكون متواجدًا في هذا المكان ولا تشعر بذلك، أنا أصر على تحسين ظروف العمل، المكسب يتحقق في النهاية ولكن لا بد أن نقوم بكل الخطوات لكي نساعد اللاعبين”.

وبسؤاله هل تم التفاوض مع الأهلي من قبل بالتحديد في 2018؟، أوضح: “نعم، كنت تقريبًا على وشك الوصول ولكن حدثت لي مشكلة عائلية ولم أستطع ترك اسرتي وأتى إلى مصر، وانتهى الأمر إلى عدم قدومي”.

وبسؤاله لو أمامك صفقة واحدة من بين 3 نجوم في الأهلي تختار من، محمد عبد المنعم وإمام عاشور وكهربا؟، أجاب: “إمام عاشور، ومن المحترفين مصطفى محمد مهاجم نانت”.

وبشأن اختياره لضم مهاجم من الثلاثي أحمد عاطف وأوفا وأحمد ياسر ريان؟، أوضح: “سأختار أحمد ياسر ريان”.