جوميز يُطلق تصريحات مُثيرة بشأن إمكانية رحيل زيزو عن الزمالك

أثار المدير الفني لنادي الزمالك، جوزيه جوميز، جدلاً واسعاً بتصريحاته الأخيرة حول إمكانية رحيل النجم أحمد سيد زيزو عن صفوف الفريق، حيث أكد المدرب البرتغالي أن رحيل اللاعب قد يكون في مصلحة النادي واللاعب على حد سواء.

وينتهي عقد زيزو بنهاية الموسم القادم، ولم تُعلن إدارة الزمالك عن تجديد عقده حتى الآن، رغم تلقيه عرضين رسميين من الدوري السعودية والدوري القطري.

وقال جوميز في تصريحات عبر برنامج “الهدف”، على قناة “أون تايم سبورت 2”: “هل أنت مع فكرة رحيل زيزو؟ على الجماهير أن تتفهم أن هذا من الممكن أن يحدث في كرة القدم، ليس بالضرورة أن يكون سيء للنادي عندما يتركه أحد اللاعبين، ربما يكون ذلك جيدًا للنادي واللاعب”.

وتابع: “ربما اللاعب نفسه يكون عنده الحافز لكي يرحل، إذا لم تتركه يرحل وتتوقع منه أن يُعطي للفريق وهو يريد المغادرة، ستفقد شغف اللاعب لصالح ناديه، بالنسبة لي أنا لا أري أي مشكلة في رحيل زيزو عن الزمالك”.

طالع أيضًا | جوميز يحسم موقفه من الاستمرار مع الزمالك.. ويُؤكد: الجمهور في مصر لا يُمكن مقارنته

وأضاف: “بالتأكيد أنا أحب زيزو، هو لاعب محترف بحق ومن الطراز الأول، ويهتم بتغذيته وعدد ساعات النوم ومنضبط جدًا في صالة ألعاب القوى (الجيم)، ولكن إذا كان هناك شيئًا جيدًا سيحدث وكل الأطراف ستكون فائزة فلما لا؟ ستدخل أموالًا للنادي، وسنستبدل اللاعب بآخر، خاصة وأن الكل يعلم بأن هناك مشاكل مالية”.

وأردف: “الآن لا يمكن أن نضم أي لاعب للزمالك بسبب أزمة القيد، الإدارة ليست تخصصي، لكن علينا أن نستخدم الأموال بالطريقة الصحيحة، إذا ترك النادي لاعب هام فلابد من استبداله بشكل حريص جدًا، وما أشعر به إن مجلس الإدارة سيستطلع رأيي الفني بالتأكيد”.

واستطرد: “هل تم استطلاع رأيك في الصفقات التي انضمت لـ الزمالك خلال يناير الماضي؟ لا، اللاعبون وصلوا قبل أن أدرب الفريق، ولكني تفهمت وجهة نظر الإدارة بأنهم قاموا بحل أزمة القيد وقتها والتعاقد مع لاعبين.. فلما لا، ربما في بعض المراكز نريد عدد معين من اللاعبين، لكني تفهمت وجهة نظرهم بجلب أدوات جيدة للفريق، وأعتقد أنه كان قرارًا جيدًا وفزنا ببطولة هامة جدًا هذا الموسم (كأس الكونفدرالية)”.

وعن سبب اعتماده على الناشئين قال: “عليا أن استخدم كل اللاعبين لدي للفوز بكل المباريات، ولكن لابد أن نكون واقعيين هذه النقطة استغلها منافسنا للمنافسه على بطولة الدوري، لماذا لا نعتمد على هؤلاء اللاعبين للاعتماد عليهم في المستقبل”.

وأتم: “أصبحنا لا يمكننا التعاقد مع لاعبين جدد، فعلينا أن نستمر مع هؤلاء الناشئين، لكننا نتساءل هل هم مؤهلين للعب مع الفريق؟ هذا ما سنعرفه خلال فترة التحضير والإعداد للموسم الجديد”.