حسام حسن: “عاملوني كأنني أجنبي”.. وانظروا إلى مشاكل الأهلي والزمالك

تحدث حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن مواجهة موريتانيا، في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025.

ويلتقي منتخب مصر مع موريتانيا مساء غد الجمعة 11 أكتوبر، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وقال حسام حسن، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “سنلعب ضد منتخب قوي من الناحية البدنية والفنية، موريتانيا والرأس الأخضر من أفضل الفرق الإفريقية في الفترات الأخيرة”.

وتابع: “مجموعتنا هي الأقوى في تصفيات كأس أمم إفريقيا وأتمنى من البرامج الرياضية أن تنتبه إلى حديثها، حيث يقولون إننا لا نواجه فرقًا قوية، وأننا سنصل إلى كأس الأمم وكأس العالم لأننا نلعب ضد منتخبات ضعيفة، هذا الكلام يؤثر نفسيًا ومعنويًا على اللاعبين، فنحن نريد أن نتعامل مع المنتخب المصري باحترافية كما نتعامل مع الأندية”.

طالع..دونجا يعلن حجم إصابته مع منتخب مصر وموقفه من مباراة موريتانيا الثانية

وأضاف:” أرى البعض يقولون إننا سنلعب ضد جورماهيا والشرطة، ويعتبرون هذه مواجهات متوازنة، دعونا نقارن بين المحترفين لدينا والمحترفين في المنتخبات الأخرى، فالمقارنة لن تكون في صالحنا، لدينا تقريبًا 3 لاعبين محترفين في أوروبا، على عكس الأندية في إفريقيا، حيث تلعب الأندية المصرية بعناصر كلها دولية”.

وواصل: “يسألني البعض عن سبب اختيار لاعب بدل من الآخر، أتمنى أن تتم معاملتي كأنني مدرب أجنبي، فالمدرب الأجنبي لا يُسأل هذه الأسئلة، أنا أختار العناصر بناءً على وجهة نظري الفنية، أحتاج مثلاً مدافعًا قويًا يجيد الالتحام، وهكذا”.

واستمر: “لست شخصًا يبحث عن التريند، ولا يوجد شيء يمكن أن يضيف لاسم حسام وإبراهيم، أنا هنا بتكليف من الشعب وأصحاب القرار، نحن نعمل من أجل مصر، لدينا احتلال أجنبي للمدربين في مصر”.

وأكمل: “كل اللاعبين متاحين أمامي، حسام عبد المجيد وعمر فايد مهتم بهما، وكل المباريات القادمة خارج ملعبنا، الأهم أنني لا أخسر فيها، هذه سياستي، ولا أحد يقول لي لماذا لم تفز خارج ملعبك”.

واسترسل: “هل تستهينون بإثيوبيا التي تلعب معنا في تصفيات كأس العالم؟، والرأس الأخضر وبوركينا وموريتانيا منتخبات قوية جدًا”.

وأردف: “ليس معنى أننا نحقق الفوز أنهم ضعفاء، بل أنت من جعلتهم يبدو ضعفاء، حسام وإبراهيم لا يملان”.

واستطرد: “نتمنى التخلص من الوجوه القديمة التي كانت تتولى مناصب في الرياضة في مصر، لا تعيدوا الذين فشلوا في بطولة إفريقيا 2019 هنا في مصر”

وأتم: “المراكز التي أواجه بها مشاكل؟ أنا مدرب منتخب مصر، ولا يمكن أن يكون لدي عجز في أي مركز وأنا مسؤول عن المنتخب، لكن، انظروا إلى مشاكل الأهلي والزمالك، جلبوا لاعبين في في اليمين واليسار، وشاهدوا كيف وظف الأهلي كريم فؤاد في مركز الظهير الأيسر”.