“خارجيًا لأول مرة”.. الدوري الإسباني يطلب نقل مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

طلبت رابطة الدوري الإسباني نقل مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد ضمن مواجهات الجولة الثامنة عشر من البطولة والتي من المفترض أن تقام في ديسمبر المقبل.







ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة وتنتظره مباراة الكلاسيكو اليوم أمام الغريم التقليدي ريال مدريد على ملعب “سانتياجو برنابيو”.











اقرأ أيضًا.. لامين يامال قبل الكلاسيكو: أريد أن أصبح أسطورة برشلونة


ولكن بحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية أن رابطة الدوري الإسباني قد طلبت من الاتحاد الإسباني لكرة القدم نقل مكان مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد لتقام في “ميامي” بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المفترض أن تقام تلك المباراة في ملعب “منتجويك” الذي يستضيف مباريات برشلونة منذ الموسم الماضي حتى انتهاء تجديد ملعب “كامب نو”.

وبحسب الصحيفة أن هناك رغبة في إقامة مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في 22 ديسمبر القادم في ميامي ووصل بالفعل خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم وفي انتظار الموافقة.

ووفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن المسألة واضحة ومدرجة في النقطة 2 من المادة 11، والتي تفيد بأن يجب أن يتم إخطار فيفا بمثل هذه الأمور كذلك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمجرد موافقة الأندية وهذا مفتاح هام لتأكيد القرار.

حتى يسمح الاتحاد الإسباني لكرة القدم بنقل المباراة وإخطار الأندية قبل 21 يومًأ من موعد المواجهة بين الفريقين، هذا يعني أن يجب أن تكون الموافقة ما وصولنا إلى يوم 1 ديسمبر.