ديست: تشافي لم يكن صادقًا معي في برشلونة

كشف الدولي الأمريكي سيرجينو ديست، لاعب فريق أيندهوفن الهولندي، عن عدم مصداقية تشافي هيرنانديز معه عندما كان الثنائي في برشلونة.

ديست انضم إلى برشلونة في ميركاتو 2020 من أياكس الهولندي وبعد عامين تمت إعارته إلى ميلان الإيطالي في 2022، وبعد عام أعير لـ أيندهوفن، قبل أن ينتقل في الصيف الماضي في صفقة انتقال حر.

اللاعب الأمريكي يعاني من قطع في الرباط الصليبي الأمامي، وفي تصريحاته لصحيفة “سبورت” الإسبانية، أثناء تعافيه من تلك الإصابة في مدينة برشلونة، كشف عن عدم مصداقية تشافي معه.

طالع أيضًا | جوارديولا: حب برشلونة يدمرني.. ولا أريد مواجهتهم في دوري أبطال أوروبا

وقال ديست: “لا أعتقد أن تشافي كان صادقًا معي، أجرينا عدة محادثات أخبرني فيها بأنه يثق في امكانياتي، وعندما أعود من الإعارة سيعتمد عليّ”.

وأضاف: “بعد ذلك شككت في ما إذا كان ذلك صحيحًا حقًا، وفي الصيف، قبل أن أذهب إلى الإجازة، أخبرني بألا أقرأ الصحف، وعندما عدت للتدريبات، قال لي (عليك أن ترحل)”.

وأكمل: “لا أستطيع القول أنني نادم على اللعب هناك، لأن الأمر في النهاية كان لا يعتمد عليّ، لكنني لا أشعر بأنني حصلت على الفرصة اللازمة مع تشافي، لقد واجهت صعوبات فنية أيضًا وكان يطلب مني عدم التقدم للأمام رغم أنني أتميز في هذا الجانب”.

وأكمل: “لا أستبعد العودة إلى إسبانيا، أنا سعيد في آيندهوفن، ولكنني طموح باللعب في الدوريات الخمس الكبرى مجددًا، وأعتقد مع العمل الجاد والثبات في المستوى، سأحصل على ما أريد، ولا نعرف ما سيحدث في المستقبل”.

ديست كان أحد المواهب الواعدة في أياكس، وغادر في صفقة كلفت خزائن برشلونة 21 مليون يورو وانضم للمدرب رونالد كومان.

اللاعب الأمريكي شارك في 57 مباراة مع برشلونة، من بينهم 48 أساسيًا، ولكنه أصبح منبوذًا بعد وصول تشافي خلفًا لـ كومان.