رابطة اللاعبين المحترفين تعلن عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.. موقف محمد صلاح

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا عن القائمة المختصرة لأفضل 6 لاعبين، لنيل جائزة لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي لموسم 20232024.

وفاز فريق مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 20232024 في مايو الماضي، ويتم الكشف في حفل توزيع رابطة النقاد الرياضيين اغسطس الحالي، عن اللاعب الشاب الأفضل.

طالع أيضًا | قبل انطلاق الموسم الجديد.. كاراجر يكشف عن توقعاته لبطل الدوري الإنجليزي

القائمة المختصرة التي ضمت 6 لاعبين، تواجد بها ثلاثي من مانشستر سيتي، ولاعب من آرسنال، وآخر من تشيلسي، بالإضافة لمهاجم أستون فيلا.

اختار أعضاء رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا القائمة المختصرة لأفضل ستة لاعبين في موسم 2023/24، وسيتم الكشف عن الفائز في حفل توزيع جوائز رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا في 20 أغسطس في دار الأوبرا في مانشستر.

ولم يتواجد الدولي المصري محمد صلاح ضمن القائمة، رغم تقديمه موسم جيد مع ليفربول، لكنه تأثر كثيرًا بالإصابات وغاب عن الريدز لفترة ليست بالقصيرة.

اللاعبون هم، فيل فودين وإيرلينج هالاند ورودري من مانشستر سيتي، وأوديجارد قائد آرسنال، وكول بالمر من تشيلسي، وأخيرًا أولي واتكينز مهاجم أستون فيلا.

صوت اللاعبون على اللاعبين المميزين في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023/24، ومن المقرر تكريم المرشحين في 20 أغسطس في حفل توزيع جوائز رابطة اللاعبين المحترفين لهذا العام في مانشستر، بعد انطلاق الموسم الجديد.

وينطلق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز الجمعة القادمة بمواجهة مانشستر يونايتد وفولهام، وتستمر الجولة الأولى حتى يوم الاثنين.

الـ6 المرشحين للجائزة، يتقدمهم إيرلينج هالاند صاحب جائزة الموسم الماضي، الذي يسعى للحفاظ عليها، بعد أن سجل 27 هدفًا وحصل على الحذاء الذهبي وكان سببًا في تتويج فريقه.

كما ضمت القائمة زميله فيل فودين، الذي حصد لقب أفضل لاعب شاب مرتينن بعد موسم رائع، وأصبح أصغر لاعب على الإطلاق يفوز بـ 6 ألقاب دوري إنجليزي، مع تسجيله 27 هدفًا في جميع المسابقات.

وبعيدًا عن المساهمات التهديفية، فكان حضور رودري ضمن المرشحين منطقيًا للغاية، بعد الأداء الرائع الذي قدمه في الموسم الماضي، والدفاع عن مرماه ببساله والمساهمات الهجومية أيضًا.

اللاعب الرابع هو مارتن أوديجارد صاحب الـ18 مساهمة في الموسم الماضي، بتسجيل 8 أهداف وصناعة 10، حيث ترشح للجائزة للمرة الثانية على التوالي.

الخامس كول بالمر هو أحد المرشحين الستة الأوائل بعد موسم مميز مع تشيلسي حيث سجل 22 هدفًا و11 تمريرة حاسمة. وهو الموسم الأفضل له بعد انتقاله للبلوز من مانشستر سيتي وهو في عمر الـ22 عامًا الآن.

وأخيرًا، السادس أولي واتكينز، الذي ساعد بـ 19 هدفًا و 13 تمريرة حاسمة، فريقه أستون فيلا في تأمين تأهله إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، ليضمن مكانه بين أفضل ستة لاعبين بتصويت أعضاء رابطة اللاعبين المحترفين.